رغم انتقاله لإنتر ميامي.. كيف يمكن لبرشلونة التعاقد مع ميسي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 19:26
أرشيفية - ليونيل ميسي في مؤتمره الصحفي الأخير مع برشلونة عام 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا) انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجّانية، وفضّل خوض التجربة في الولايات المتحدة، عوضًا عن العودة إلى برشلونة الإسباني أو اللعب لصالح الهلال السعودي.

ووافق ميسي -أفضل لاعب في العالم 7 مرّات- على الارتباط بإنتر ميامي بعقدٍ مدّته 3 سنوات، براتب قدّرته وسائل إعلام بنحو 50 مليون يورو سنويًّا، مع تحصيل نسبة من أرباح شركتي آبل وأديداس، وخيار تملّك أسهم من النادي مستقبلًا.

عقب الإعلان الرسمي عن الصفقة، سافر ميسي إلى العاصمة الصينية بكين لخوض مباراة وديّة دولية مع منتخب الأرجنتين أمام أستراليا الخميس المقبل، حيث توجّه إلى القُطر الآسيوي على متن طائرة خاصة برفقة بعض زملائه في منتخب "التانغو".

كيف يحصل برشلونة على خدمات ميسي؟

بالنظر إلى تاريخ نجوم كرة القدم مع فرق الدوري الأمريكي، فإن ميسي لديه الفرصة للعب مجددًا مع برشلونة على سبيل الإعارة.

فبعد فترة وجيزة من التعاقد مع الإنجليزي ديفيد بيكهام، أعار نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي، اللاعب إلى ميلان الإيطالي مطلع عام 2009، قبل أن يُجدّد إعارته في عام 2010.

وبعد التعاقد مع الإنجليزي فرانك لامبارد في الأول من أغسطس/ آب 2014، أعار نادي نيويورك سيتي الأمريكي اللاعب إلى مانشستر سيتي يوم 3 أغسطس، أي بعد 3 أيام فقط من الصفقة.

وسائل إعلام أشارت إلى أن إنتر ميامي لن يمانع إعارة ميسي إلى برشلونة، بالنظر إلى وجود فترة راحة في الدوري الأمريكي يمكن استغلالها، حيث يبدأ الدوري في مارس/ آذار، وينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول.

شارك: