رغم الخسارة.. منتخب الكونغو يريد خطف الثلاث نقاط من السودان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 21:46
منتخب السودان لكرة القدم (Facebook/SFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوت أفريكا" أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قد تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للطعن في مشاركة يوسف علي لاعب نادي لاهتي الفنلندي مع المنتخب السوداني، في المباراة التي جمعته بجمهورية الكونغو الديموقراطية، ومن ثم أخذ الثلاث نقاط من منتخب "صقور الجديان".

وكان منتخب السودان قد فاز (1-0)، يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمام منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، ويحتل حاليًا المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط خلف المتصدر السنغال بنفس عدد النقاط.

وأوضح موقع "فوت أفريكا" أن الاتحاد الكونغولي يدّعي بأن يوسف علي (23 عامًا) لاعب منتخب "صقور الجديان" خاض المباراة أمام الكونغو الديموقراطية بجواز سفر فنلندي بسبب عدم استكماله إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.

وحسب ذات المصدر، فإن الاتحاد الكونغولي يأمل في انتزاع النقاط الثلاثة من حقيبة السودان رغم خسارته أمامه؛ لكي يعتلي صدارة مجموعته الثانية، علمًا أنه يحتل حاليًا المركز الثالث في هذه المجموعة بـ 3 نقاط بعد تغلّبه (2-0) على ضيفه منتخب موريتانيا في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026.

من هو يوسف علي لاعب منتخب السودان؟

يحمل يوسف علي (23 عامًا) لاعب المنتخب السوداني قميص نادي إف. سي لاهتي الفنلندي الناشط في الدرجة الأولى الفنلندية، ويرتبط معه بعقدٍ يمتد حتى 30 يونيو/حزيران 2023.

ولعب يوسف علي 17 مباراة مع منتخبات فنلندا تحت 15 و16 و17 و18 عامًا، وتم استدعاؤه إلى منتخب السودان لأول مرة في معسكر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفيه واجه "صقور الجديان" منتخبي توغو وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

ودخل مهاجم نادي لاهتي الفنلندي احتياطيًّا محل زميله أبو عيسى في الدقيقة (80) من المباراة أمام الضيف جمهورية الكونغو الديموقراطية ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

ولم يسبق لمنتخب السودان أن تأهل للعب في نهائيات المونديال؛ لكنه نجح في الفوز بكأس أمم أفريقيا عام 1970، وهي المسابقة التي سيغيب عن مجرياتها عندما تحتضنها دولة كوت ديفوار مطلع العام القادم بمشاركة 5 منتخبات عربية هي الجزائر وتونس ومصر والمغرب وموريتانيا.

شارك: