رسميًّا | كريستال بالاس يضم حارس مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 00:18
حارس المرمى الإنجليزي دين هندرسون بقميص ناديه الجديد كريستال بالاس (Crystal Palace F.C Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع حارس المرمى دين هندرسون، قادمًا من مانشستر يونايتد، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري 2023، وذلك بموجب عقدٍ يمتد لـ5 أعوام قادمة؛ أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

ولم يعلن كريستال بالاس عن التفاصيل المالية للصفقة؛ لكن شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية قالت إن رسوم انتقال هندرسون إلى "نسور لندن" تُقارب حاجز الـ20 مليون جنيه إسترليني.

وأمضى هندرسون الموسم الماضي 2022-23 مُعارًا من مانشستر يونايتد إلى نوتنغهام فورست، وقبلها خاض صاحب الـ26 عامًا تجربتَي إعارة في صفوف شيفيلد يونايتد.

وصُنّف هندرسون، خلال الأعوام الماضية، ضمن أبرز الحراس الواعدين في سماء كرة القدم الإنجليزية، وقد خاض باكورة مبارياته مع منتخب إنجلترا الأول في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

لكن هندرسون لم يحظَ بمكانة أساسية في الفريق الأول لمانشستر يونايتد، باستثناء الجزء الأخير من موسم 2020-21، في ظل اعتماد "الشياطين الحُمر" على الحارس الإسباني المُخضرم دافيد دي خيا، قبل أن يقرر النادي التعاقد مع حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا، مقابل أكثر من 50 مليون يورو، هذا الصيف 2023.

وعقب الإعلان عن وجهته الجديدة، قال الحارس في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لكريستال بالاس: "أنا مسرور بكل تأكيد لوجودي هنا. هذا النادي يتمتع بمشجعين رائعين، ولديه الكثير من اللاعبين المميزين، ممن لديهم نهم لتحقيق النجاحات. هناك شيء ما يُبنَى هنا، وأنا حقًا أريد أن أصبح جزءًا من ذلك".

يُذكر أن مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع حارس مرمى فنربخشه، التركي ألطاي بايندير، لتعويض رحيل دين هندرسون إلى كريستال بالاس، هذا الصيف، حسبما تجزم به تقارير صحفية.

شارك: