رسميًّا | برايتون يضم جيمس ميلنر في صفقة انتقال حر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 18:14
أرشيفية- اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر بقميص نادي ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع لاعب الوسط المُخضرم جيمس ميلنر، قادمًا من ليفربول عبر صفقة انتقال حر.

وقال برايتون في بيان رسمي إن ميلنر (37 عامًا) سينضم إلى النادي بموجب عقد يمتد لموسم واحد، مع إدراج بند يخول للطرفين التمديد لموسم إضافي.

وأمضى ميلنر المواسم الثمانية الأخيرة لاعبًا في ليفربول، حيث تمكن من التتويج بكل الألقاب الممكنة (الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، درع الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، كأس العالم للأندية).

وأعلن ليفربول انفصاله عن ميلنر هذا الصيف، وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، راجت أنباء عن اقتراب لاعب مانشستر سيتي السابق من الانضمام إلى برايتون، قبل أن يعلن الأخير عن الصفقة مساء اليوم الأربعاء.

ويملك الإنجليزي ميلنر باعًا طويلًا على الصعيدَين المحلي والقاري، وحسب محللين، فإن انضمام جيمس إلى برايتون سيمنح الأخير خبرات كبرى قبل مشاركته المُرتقبة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم 2023-24.

بدوره، قال مدرب برايتون، الإيطالي روبرتو دي زيربي: "أنا مسرور للغاية بالترحيب بجيمس في برايتون. إنه يمثل إضافة ممتازة لنا، وأنا متأكد من مساعدته في نقلنا إلى مستوى أعلى".

ويحتل ميلنر المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، برصيد 619 مباراة، خاضها مع أندية ليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا ومانشستر سيتي وليفربول.

ويتخلف ميلنر بـ13 مباراة فقط عن صاحب المركز الثاني في القائمة (الويلزي ريان غيغز)، و34 مباراة عن صاحب الرقم القياسي (الإنجليزي غاريث باري).

شارك: