رسميّا.. المغرب يستضيف حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

2022-09-20 18:03
المهاجم السنغالي ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي عام 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الأحد 19 يونيو/حزيران عن إقامة حفل توزيع الجوائز السنوي، في المغرب يوم 21 يوليو/ تموز ، حيث سيُقام قبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات والتي ستُجرى في الفترة 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 23 من الشهر ذاته.

سيعود تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الأفريقي بعد غياب دام عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا، كما سيجرى هذه المرة وبالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق إستراتيجية الاتحاد الأفريقي المتعلقة بكرة القدم النسائية. 

ووفق ما أورده الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي، فقد تم استحداث جائزة جديدة ستُمنح لأفضل لاعبة في أندية السيدات، إلى جانب الجوائز المتعارف عليها وهي: جائزة أفضل لاعب في العام (رجال وسيدات)، أفضل لاعب شاب في العام، وأفضل منتخب وطني في العام، ومدرب العام، ونادي العام وهدف العام.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية  في الكاف، وسيكون التصويت عن الفترة سبتمبر/ أيلول 2021 وحتى يونيو/ حزيران 2022.

يُشار إلى أن آخر نسخة من جوائز الكاف قد استضافتها مدينة الغردقة في مصر عام 2019، وحصل اللاعب السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب، بينما نالت النيجيرية أسيسات أوشوالا جائزة أفضل لاعبة.

شارك: