رسميًّا | ليفربول يستعيد لاعبه من لايبزيغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 00:36
المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (facebook/LiverpoolFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي لايبزيغ الألماني عن عودة لاعب الوسط البرتغالي فابيو كارفاليو إلى ناديه الأصلي، ليفربول الإنجليزي، خلال نافذة الانتقالات الشتوية 2024.

وانضم كارفاليو (21 عامًا) إلى لايبزيغ الصيف الماضي، قادمًا من ليفربول، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، لكن ابتعاد اللاعب البرتغالي عن التشكيلة الأساسية للفريق الألماني أسفر عن عودته المبكرة إلى قلعة "الريدز".

واكتفى كارفاليو بخوض 15 مباراة فقط مع لايبزيغ، 3 منها في التشكيل الأساسي للفريق، من دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق لتقارير صحفية أن أكدت عدم ارتياح ليفربول إزاء وضعية كارفاليو في لايبزيغ، قبل أن يعلن الأخير عن عودة اللاعب إلى "حُمر الميرسيسايد".

وقال لايبزيغ في بيان رسمي: "فابيو كارفاليو يعود إلى ليفربول. تم إنهاء استعارة كارفاليو من ليفربول مبكرًا. سيعود (اللاعب) إلى النادي الناشط بالبريميرليغ بأثر فوري". وتمنى لايبزيغ التوقف لكارفاليو في مستقبله بكرة القدم.

مستقبل فابيو كارفاليو بعد عودته إلى ليفربول

ومن المُتوقع أن يكون كارفاليو جزءًا من الفريق الأول لليفربول، خلال المرحلة القادمة، في حال لم يخرج بإعارة جديدة. وحسب محللين، فإن البرتغالي الشاب قد يمثل إضافة نوعية جيدة لتشكيلة الفريق الإنجليزي الحالية، خاصةً مع قدرته على شغل أكثر من مركز بخطي الوسط والهجوم.

وسيعاني ليفربول من سفر الجناح المصري محمد صلاح ولاعب الوسط الياباني واتارو إندو لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا وكأس آسيا على الترتيب. ومن المُنتظر أن يمثل كارفاليو أحد الحلول الممكنة لتعويض النقص العددي بتشكيلة الفريق.

وترعرع كارفاليو بالفئات السنية لفولهام الإنجليزي، قبل أن ينضم إلى ليفربول صيف 2022 مقابل 5.9 ملايين يورو.

وخاض كارفاليو 21 مباراة مع الفريق الأول لليفربول؛ حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف.

ويمتد تعاقد كارفاليو مع ليفربول حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. وتُقدر القيمة السوقية للاعب بـ14 مليون يورو، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وعلى الصعيد الدولي، مثّل فابيو منتخبات الناشئين في إنجلترا، قبل أن يقرر اللعب مع منتخب البرتغال تحت 21 عامًا؛ حيث خاض 4 مباريات مع "شباب البحارة" بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة أوروبا للفئة العمرية ذاتها.

شارك: