رسميًّا | حارس الهلال يتنافس على جائزتين في القارة السمراء

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 16:20
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة المُختصرة المرشحة لجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي، خلال العام الحالي 2023، والتي ضمت حارس مرمى نادي الهلال، المغربي ياسين بونو.

ووفقًا لما ورد، سيتنافس بونو على الجائزة داخل القارة السمراء، مع الكاميروني أندريه أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي، وحارس الأهلي المصري محمد الشناوي، والسنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي السعودي، إضافة إلى حارس صن داونز الجنوب أفريقي رونين هايدن ويليامز.

كذلك تواجد حارس الهلال السعودي ضمن قائمة 10 لاعبين سيتصارعون على حصد جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، وضمت اللائحة 9 لاعبين آخرين على النحو التالي: "رياض محرز، محمد صلاح، أشرف حكيمي، فيكتور أوسيمين، فينسينت أبو بكر، سفيان أمرابط، يوسف النصيري، ساديو ماني، وفرانك أنغويسا".

وكان بونو قد ظهر بصورة رائعة خلال الموسم الحالي 2023-24، وأسهم في ظهور الهلال المميز هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي، واعتلائه صدارة جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة السعودية.

ويمتلك الحارس المغربي عديد الأرقام المميزة عبر مسيرته حتى الآن في بطولة دوري روشن، والتي حصد من خلالها جائزة أفضل حارس مرمى في المسابقة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد مستواه الرائع مع "أزرق العاصمة".

ويُعد بونو هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن، حيث لم تهتز شباكه خلال 7 مباريات، كما أن حارس الهلال هو الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 6 أهداف فقط.

يُذكر أن بونو، صاحب الـ32 عامًا، انضم إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من فريق إشبيلية الإسباني، وينتهي عقد الحارس المغربي مع النادي العاصمي في يونيو/ حزيران 2026.

شارك: