رسميًا | تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 20:32
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة بين الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت إدارة المسابقات في رابطة دوري روشن السعودي تأجيل مباراة الهلال والأهلي إلى يوم الإثنين 6 مايو/ آيار المقبل، بعد أن كان من المقرر إقامتها الجمعة 19 أبريل/ نيسان الجاري.

وجاء القرار بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة العين والهلال في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، من يوم الثلاثاء إلى الأربعاء 17 أبريل؛ بسبب ظروف الأحوال الجوية بالإمارات.

وأوضحت رابطة دوري روشن السعودي في بيانها: "أعلنت إدارة المسابقات بالرابطة يوم الأربعاء تأجيل مباراة الهلال والأهلي التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 19 أبريل الحالي إلى يوم الإثنين 6 مايو المقبل، وجاء هذا القرار بناء على قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراة الهلال والعين 24 ساعة بسبب ظروف الحالة الجوية".

وسبق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم الإعلان عن تأجيل مباريات الدوري المحلي بسبب التقلبات المناخية، الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لتأجيل مواجهة العين والهلال أيضًا.

الهلال يسير بصورة مميزة في دوري روشن السعودي

ويسير الهلال بصورة رائعة في كل البطولات هذا الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وحصل الفريق مؤخرًا على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الفوز الكبير في النهائي على نادي الاتحاد بنتيجة (4-1).

ويبدو الهلال في طريقه إلى حسم لقب بطولة دوري روشن السعودي خلال الجولات القليلة المقبلة؛ إذ يحتل صدارة البطولة برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 52 نقطة، يليه الاتحاد بـ47 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة.

الهلال دوري روشن السعودي الاتحاد ريال مدريد برشلونة محمد نور (X/Alhilal_FC) ون ون winwin

كما تأهل أزرق العاصمة إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي، إضافة إلى أن الهلال حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون على موعد مع مباراة نارية أمام الاتحاد في الـ30 من الشهر الحالي.

وعلى الجانب الآخر، فقد الأهلي فرصة المنافسة على الألقاب خلال الموسم الحالي، بعد أن ودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من ثمن النهائي، إثر الخسارة من أبها بنتيجة (1-2)، ويسعى "الراقي" لتحقيق المركز  الثالث في دوري روشن السعودي؛ من أجل ضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل.

شارك: