رسميًا | تأجيل مباراة المغرب وليبيريا في تصفيات كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 14:51
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم رسميًا عن تأجيل مباراة المغرب وليبيريا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمقررة إقامتها مطلع السنة القادمة بكوت ديفوار، وذلك بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد.

وكان من المنتظر أن تُقام هذه المواجهة اليوم السبت، على ملعب مدينة أغادير؛ لكن تم تأجيلها إلى موعد لاحق، وفق ما جاء في بيان رسمي صادر اليوم عن الاتحاد المغربي.

وجاء في البيان: "على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وختم الاتحاد المغربي: "بعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وضمن منتخب المغرب تأهله إلى نهائيات كأس أفريقيا، برفقة جنوب أفريقيا من المجموعة الـ11، وذلك قبل نهاية التصفيات بجولة واحدة؛ لكن تتمثل أهمية مباراة ليبيريا في تحديد هوية صاحب المركز الأول في المجموعة.

ويحتل المنتخب الجنوب أفريقي المركز الأول برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المنتخب المغربي، الذي يظل بحاجة إلى نقطة واحدة أمام ليبيريا لتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه.

وكانت مدينة أغادير من بين المدن المغربية التي تضررت بفعل الزلزال، حيث حدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش. وشعر سكان الرباط والدار البيضاء وأغادير والصويرة بالهزة أيضًا.

وأسفرت الهزة الأرضية التي بلغت شدتها نحو 7 درجات على مقياس ريختر عن وفاة 632 شخصًا وإصابة 329 بجروح متفاوتة الخطورة، ومتسببةً في أضرار مادية جسيمة من انهيار للبنيات، حسبما كشفت عنه حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الداخلية المغربية.

شارك: