رسميًا: باريس سان جيرمان يمدد عقد المدرب بوكيتينو

2021-07-23 23:01
الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (PSG_arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدد وصيف الدوري الفرنسي لكرة القدم، نادي باريس سان جيرمان، عقد مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وطاقمه المساعد اليوم الجمعة 23 يوليو/ تموز.

وبموجب التمديد الجديد للعقد، فإن بوكيتينو سيستمر على رأس الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان حتى انقضاء موسم 2023/2022. ويُعَدُّ بوكيتينو (48 عامًا) رمزًا للباريسيين، إذ دافع عن ألوان النادي كلاعب في الفترة من 2001 إلى 2003 وكان قائدًا للفريق.

وتحدث بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي عقب تمديد العقد قائلا: "لقد كنت قائدًا هنا قبل 20 عامًا والآن أنا مدرب، إنه حلم تحقق، من المهم أن نشعر وطاقمي بدعم الإدارة والجماهير".

بدوره، عبر رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي عن سعداته بالتمديد لبوكيتينو بقوله: "نحن سعداء لأن بوكيتينو وسّع مغامرته مع عائلة باريس سان جيرمان، نحن واثقون به ونعلم أنه يشاركنا الطموح والخطط المستقبلية".

وتولّى المدرب الشاب تدريب باريس في يناير 2021 وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، محققًا نتائج كبيرة بفوزه على برشلونة (4-1) في كامب نو، في ثمن النهائي، وكذلك تجاوزه عقبة "البطل" بايرن ميونيخ (3-2) في ذهاب ربع النهائي.


وسبق للمدرب الأرجنتيني أن قاد فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي للتأهل إلى أول نهائي في تاريخه بدوري أبطال أوروبا عام 2019، والذي خسره أمام ليفربول 0-2.

واستهل بوكيتينو مسيرته مع باريس سان جيرمان عندما تولى المهمة طليعة العام الحالي، بالفوز بلقبين محليين هما كأس السوبر أمام مارسيليا، ثم كأس فرنسا ضد أولمبيك ليون، لكنه فقد لقب الدوري لمصلحة ليل.
 

شارك: