رسميًا | الغاني محمد قدوس إلى وست هام

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 23:08
الغاني محمد قدوس ينتقل إلى وست هام يونايتد الإنجليزي (West ham united)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي وست هام يونايتد الإنجليزي مع صانع الألعاب الدولي الغاني، محمد قدوس (23 عامًا)، من نظيره أياكس أمستردام الهولندي، حسب بيان رسمي نشره النادي اللندني أمسية اليوم الأحد، 27 أغسطس/ آب.

وأمضى قدوس -صاحب 24 مباراة دولية- عقدًا يربطه بفريق وست هام إلى صيف 2028، في حين لم يتم الإعلان الرسمي عن الرسوم المالية للصفقة، غير أن منصّة ترانسفير ماركت (transfermarkt) ذكرت أنها قدرت بـ 41 مليون يورو.

وبات قدوس رابع توقيع هذا الصيف للـ(هامرز) بعد متوسط الميدان المكسيكي إدسون ألفاريز من أياكس، وصانع الألعاب جيمس وارد براوس من ساوثهامبتون، إضافة إلى المدافع اليوناني كوستانتينيوس مافروبانوس من شتوتغارت.

وأسدل قدوس -المولود في عاصمة غانا أكرا- الستار على 3 مواسم متتالية مع أياكس، لينتقل إلى تجربة جديدة في إنجلترا. وقال اللاعب -متعدد المهام في الوسط الهجومي- عقب توقيعه العقود: "لطالما حلمت بهذه اللحظة، سعيد للغاية بوجودي هنا، أريد بذل قصارى جهدي ومساعدة الفريق. سأقاتل من أجل شعار النادي، ولا أستطيع الانتظار لبدء المباريات".

وبزغ نجم قدوس مع أياكس خلال الموسم الماضي، حينما سجّل 18 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في كل البطولات، بيد أن شهرة اللاعب أخذت في الارتفاع بعد مشاركته مع منتخب غانا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخطف قدوس الأضواء في المونديال بعد تسجيله ثنائية في الفوز على كوريا الجنوبية (3-2) في الجولة الثانية من الدور الأول، فأسهم ذلك في قفز قيمته التسويقية من 10 ملايين العام الماضي إلى 40 مليون يورو حاليًا.

كان الموسم الماضي (2022-2023) بمنزلة نقلة نوعية لقدوس، ليس لمشاركته المميزة في كأس العالم فحسب، بل لأنه هز شباك أقوى الفرق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سجّل أمام ليفربول ونابولي ورينجرز في دور المجموعات.

ويتأهب قدوس إلى المشاركة مع وست هام في مسابقة الدوري الأوروبي، بوصفه حاملًا للقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، حينما انتصر الفريق العاصمي الإنجليزي على فيورنتينا الإيطالي في النهائي (2-1).

يسير وست هام بخطى ثابتة هذا الموسم، بعد أن جمع 7 نقاط من أول 3 جولات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل الترتيب الثاني في اللائحة خلف البطل في آخر 3 مواسم مانشستر سيتي، الذي حصد العلامة الكاملة (9 نقاط).

شارك: