رسميًا: البرتغال تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا

2021-06-08 09:01
نهائي دوري أبطال أوروبا يُنقل للعام الثاني تواليًا من إسطنبول (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي اليوم الخميس 13 مايو/ أيار نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2021 بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، إلى ملعب دراغاو الخاص بنادي بورتو البرتغالي.

وكان من المفترض أن يُقام نهائي المسابقة في ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية يوم 29 من الشهر الجاري، لكن تفشّي فيروس كورونا (كوفيد-19) جعل السلطات البريطانية تدرج تركيا ضمن الفئة الحمراء، بعد أن أصبحت صاحبة أكبر معدلات إصابة في أوروبا.

وتعذّر استضافة ملعب ويمبلي في لندن للمباراة، إثر رفض بريطانيا منح تأشيرات لبعض الشخصيات والمسئولين والإعلاميين في "يويفا" باعتبارهم قادمين من مناطق شديدة الخطورة بالنسبة لفيروس كورونا.

وأوضح اليويفا أن إقامة النهائي في تركيا كان سيعني عدم سفر أي مشجع لكلا الناديين إلى تركيا لمشاهدة المباراة من الملعب، وأضاف في بيان له: "بعد عام من عدم حضور المشجعين للملاعب، فكر يويفا أنه ينبغي بذل كل ما هو ممكن لكي يتمكن مشجعوا الفريقين من الحضور. لقد تم بذل كل الجهود الممكنة للحصول على استثناءات من بريطانيا لسفر المشجعين إلى تركيا لكن "دون جدوى".

وكان الحل أن لجأ "يويفا" إلى البرتغال -مُجددًا- التي استضافت نهائيات الموسم الماضي انطلاقا من ربع النهائي ونصف النهائي إضافة للنهائي الكبير الذي جمع باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، عوضًا عن ملعب "كمال أتاتورك" الذي كان مُقدّرًا له في الأساس استضافة نهائي نسخة الموسم الماضي 2020/2019.

وبهذا الصدد قال يويفا: "إن المشجعين بإمكانهم بدءا من اليوم حجز تذاكرهم لحضور مباراة النهائي". وبالنسبة لرئيس الاتحاد، ألكسندر تشيفرين، فإن حرمان المشجعين من امكانية حضور المباراة "لم يكن ضمن خياراته".

وسيصدر الاتحاد الأوروبي 12 ألف تذكرة لمشجعي الفريقين، بواقع 6 آلاف تذكرة لكل فريق، من أجل الحضور في مدرجات ملعب دراغاو الذي يتسع إلى 50 ألف متفرج.

شارك: