رسميا.. فيروس كورونا يلغي بطولات أوروبا للشباب

2021-06-08 09:01
الاتحاد الأوروبي يقرر إلغاء مسابقاته لفئة تحت 19 سنة خلال الموسم الرياضي الحالي (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلغاء بطولاته لفئة تحت 19 سنة خلال الموسم الرياضي الحالي 2020-21؛ بسبب التداعيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.


واستقرت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى قرار إلغاء منافسات الشباب والشابات (تحت 19 سنة)؛ بسبب تأثيرها على الروزنامة الموضوعة للمسابقات، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني للجامعة القارية في بيانٍ رسمي، مؤكدا صعوبة تنظيم ذلك النوع من البطولات؛ تزامنا مع فرض القيود الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا.


ولاقى القرار تأييدا واسعا من جانب الاتحادات الأهلية الأعضاء، مع تأكيد أولوية الاعتناء بصحة الرياضيين الصغار.

في سياقٍ متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي نقل الأدوار النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا داخل الصالات من روسيا البيضاء إلى العاصمة الكرواتية زغرب، مع فرض قيود احترازية في بيلاروسيا، شأنها أن تعيق وصول بعض الفرق المشاركة.


واعتمد الاتحاد الأوروبي قرارا بتجربة قانون "منح كل فريق حق استبدال لاعب يعاني من ارتجاج في المخ"، خلال بطولة أوروبا تحت 21 عاما، والمُقرر خوض أدوارها النهائية بدولتي المجر وسلوفينيا.


وسيحق لكل فريق أن يجري تبديلا إضافيا للاعب يعاني ارتجاجا في المخ، تماشيا مع توصيات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، شريطة عدم إقحام لاعب تم استبداله خلال وقت سابق من المباراة.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: