رسميا.. صندوق الاستثمار السعودي يشتري نيوكاسل الإنجليزي

2021-10-07 23:25
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في بيان رسمي مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، عن شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) نسبة 100% من أسهم النادي، بعد الإيفاء بكل المتطلبات القانونية لنقل الملكية، وقُدّرت قيمة الصفقة بنحو 300 مليون جنيه إسترليني.


الهيكل الإداري السعودي لنادي نيوكاسل 
 

سيكون رئيس صندوق (PIF) السيد ياسر الرميان مديرًا غير تنفيذي لنادي نيوكاسل يونايتد من دون صلاحيات اتخاذ القرارات، وسيستمر جيمي روبن في عمله مديرًا للنادي، فيما ستتمتع سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي التي توسطت في عملية البيع، بمنصب رفيع المستوى في مجلس إدارة النادي.


جماهير نيوكاسل تحتفل بنقل ملكية الفريق إلى السعوديين
 

أنصار نيوكاسل يونايتد وهو الفريق الملقب بـ"الماجبايس" نسبة إلى الطائر التاريخي للمدينة الذي يتميز بألوانه البيضاء والسوداء، احتفلوا بطريقة جنونية أمام ملعب النادي سانت جيمس بارك، بأعداد تصل إلى 10 آلآف فرد، وذلك نكاية في الرئيس السابق مايك آشلي الذي أساء إدارة النادي على مدار 14 عامًا.

ياسر الرميان: فخورون بنقل ملكية نيوكاسل إلى السعودية


الرئيس غير التنفيذي للنادي ومدير صندوق (PIF) ياسر الرميان، قال في تصريحات صحفية عقب عملية الاستحواذ: "فخورون للغاية بأن نكون المالكين الجدد لأحد أشهر أندية العالم نيوكاسل يونايتد، نشكر جماهير النادي على دعمهم ونحن متحمسون للعمل معهم".

 

نيوكاسل ثالث الأندية الإنجليزية المملوكة للعرب
 

وأصبح نيوكاسل يونايتد ثالث نادٍ إنجليزي يستحوذ عليه مُلاك عرب بعد أستون فيلا المملوك لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس منذ عام 2018، ومانشستر سيتي المملوك لمجموعة "سيتي فوتبول غروب" الإماراتية التي اشترت النادي عام 2008.
 

أسطورة نيوكاسل يؤيد انتقال ملكية النادي إلى السعودية


ألان شيرار وهو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز وأيقونة نادي نيوكل يونايتد عبر كل العصور، كتب تغريدة عبر منصة تويتر يؤيد فيها عملية بيع النادي إلى أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، وكتب: "نعم، الآن يمكننا التجرؤ على أن نحلم ثانية".


المدرب ستيف بروس أولى ضحايا الاستحواذ السعودي على نيوكاسل
 

بات من المؤكد أن الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل يونايتد ستقيل المدرب ستيف بروس الذي يحتل معه الماجبايس الترتيب قبل الأخير في لائحة الدوري الإنجليزي بـ3 نقاط فقط، إذ لم يستطع تحقيق أي فوز خلال 7 جولات ومُني بـ4 هزائم و3 تعادلات.
 

صفقات من العيار الثقيل في طريقها إلى نيوكاسل
 

بحسب يومية "تلغراف" البريطانية فإن المُلاك السعوديين الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد، سيضخون مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لتعزيز قائمة الفريق لتحاشي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، بالنظر إلى احتلال الفريق الترتيب قبل الأخير حاليًا، ومن المنتظر أن يصرف مبلغ 200 مليون يورو كحد أدنى مع مراعاة قواعد اللعب المالي النظيف.
 

شارك: