رسميا.. خوان ماتا يرحل عن مانشستر يونايتد

2022-06-02 16:22
الإسباني خوان ماتا يودع جماهير مانشستر يونايتد بعد نهاية مباراة كريستال بالاس في ختام الدوري الإنجليزي موسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، الخميس 2 يونيو/ حزيران، أن لاعب وسطه الإسباني المخضرم خوان ماتا سيرحل عن صفوفه لدى انتهاء عقده مع النادي في نهاية يونيو الجاري، لينضم في ذلك إلى كل من الفرنسي بول بوغبا والإنجليزي جيسي لينغارد.

وقال مانشستر يونايتد في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي: "شكرا لك خوان على قضاء 8 أعوام من مسيرتك المهنية في يونايتد.. الكل في النادي يتمنى لك كل توفيق ونجاح في المستقبل".

وكان ماتا (34 عاما) قد انضم إلى مانشستر يونايتد قادما من تشيلسي الإنجليزي في يناير/ كانون الثاني 2014، وشارك مع "الشياطين الحمر" في 285 مباراة بكل المسابقات.

أرقام من مسيرة خوان ماتا مع مانشستر يونايتد

وفاز ماتا مع مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقب الدوري الأوروبي، وذلك خلال مسيرة استمرت 8 سنوات ونصف السنة.

وأحرز اللاعب الإسباني 51 هدفا بقميص اليونايتد، ومنح زملاءه في الفريق 47 تمريرة حاسمة، لكنه لم يقدم "بشكل منتظم" نفس الأداء الذي منحه مكانا دائما في تشكيلة تشيلسي الأساسية خلال فترته مع البلوز، بحسب محللين.

شارك: