بوغبا في اليونايتد.. مليون إسترليني لكل مباراة ومكافأة مهينة

2022-06-02 15:41
لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا يحصل على مكافأة "ولاء" بعد إعلان انفصاله عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي سيدفع للاعب بول بوغبا "مكافأة ولاء" قدرها 3.8 مليون جنيه إسترليني، بعد إعلان النادي المانشستراوي انفصاله عن متوسط الميدان الفرنسي.

وأعلن مانشستر يونايتد رسميا، الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، رحيل بوغبا عن النادي هذا الصيف بعد نهاية عقده مع "الشياطين الحمر"، وقدّم مان يونايتد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" شكره للاعب على كل ما قدّمه في السنوات الماضية من أجل الفريق.

وقالت "ديلي ميل" في تقريرها إن فترة بوغبا الثانية مع مانشستر يونايتد، والتي امتدت لـ6 سنوات (2016-22)، كلفت النادي 218.93 مليون جنيه إسترليني، مؤكدة أن "مكافأة الولاء" تمثل إهانة أخيرة من نجم يوفنتوس السابق لجماهير "الشياطين الحمر"، الذين لم يروا على الإطلاق أفضل مستويات اللاعب صاحب الـ29 عامًا، بحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية.

وأضاف التقرير أن مانشستر يونايتد عرض على بوغبا مزايا مذهلة، عندما ضمه من يوفنتوس الإيطالي في عام 2016، عبر صفقة قياسية عالمية آنذاك وصلت قيمتها إلى 89 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أنه بالإضافة إلى مبلغ الصفقة الضخم، دفع مانشستر يونايتد أيضًا 39.27 مليون جنيه إسترليني لوكيل اللاعب، الإيطالي مينو رايولا، الذي وافته المنية في أبريل/ نيسان الماضي، وذلك لإبرام الصفقة.

وبحسب ما ورد، فإن بوغبا حصل في البداية على راتب أساسي في مانشستر يونايتد قدره 8.61 مليون جنيه إسترليني، وانخفض إلى 7.75 مليون جنيه بمجرد بدء مكافأة الولاء السنوية في نهاية عامه الأول، إضافة إلى مدفوعات حقوق الصورة التي بلغ مجموعها 2.87 مليون جنيه إسترليني في العام.

أرقام الفرنسي بول بوغبا مع مانشستر يونايتد

وخاض بوغبا 27 مباراة مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات هذا الموسم 2021-22، مُسهما بـ10 أهداف (سجّل هدفا واحدا، قدّم 9 تمريرات حاسمة)، وإجمالا، لعب بوغبا 233 مباراة مع عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز، مُسهما بـ90 هدفا (سجّل 39، صنع 51).

وهكذا، يكون اللاعب الفرنسي قد تقاضى من مانشستر يونايتد قرابة المليون جنيه إسترليني (بالتحديد 939.61 ألف جنيه إسترليني) عن كل مباراة من مبارياته البالغ عددها 233 بقميص الشياطين الحمر، وبطريقة مماثلة، يمكن القول إن بوغبا تقاضى 5.613 مليون جنيه إسترليني لكل هدف من أهدافه الـ39 مع الفريق.

ولن يحصل مانشستر يونايتد على أي أموال من الفريق الذي سينضم إليه بوغبا خلال الفترة المقبلة، علمًا أن يوفنتوس الإيطالي هو الأقرب لاستقطاب الدولي الفرنسي، كما أفادت تقارير صحفية خلال الساعات الأخيرة.

جدير بالذكر أن الصحفي الإيطالي ألفريدو بيدولا، أكد عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، أن بوغبا اتخذ قراره بالعودة إلى يوفنتوس، النادي الذي تطور معه وأصبح رفقته أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بحسب متابعين.

ألفريدو بيدولا يؤكد رغبة بول بوغبا في العودة إلى يوفنتوس
شارك: