2021/05/08

رسميا..الجزائر تواجه مالي وتونس وديا تحضيرا للمونديال

الجزائر
مالي
تونس
كأس العالم
كأس العالم 2022
تصفيات أفريقيا لكأس العالم
كرة قدم
موريتانيا
مباريات ودية
منتخب الجزائر حامل لقب كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميا عن برمجة مباراتين وديتين لمنتخب الجزائر الأول، شهر يونيو/حزيران المقبل، تعويضا عن تأجيل تصفيات مونديال قطر 2022 بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليلعب زملاء محرز بذلك ثلاث مباريات ودية في المجموع في الفترة الممتدة من 3 إلى 11 من نفس الشهر.


كشف اتحاد الكرة الجزائري، السبت 8 مايو/ أيار، عبر موقعه الرسمي، عن برمجة لقاءين وديين بصفة رسمية خلال فترة التوقف الدولي المقررة شهر يونيو المقبل، اللقاء الأول سيضع الجزائر في مواجهة منتخب مالي يوم الأحد 6 يونيو، على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائرية.


"محاربو الصحراء" سيواجهون بعد ذلك منتخب تونس في ودية تحضيرية قوية، يوم الجمعة 11 يونيو على الملعب الأولمبي برادس، ما يمثل اختبارا قويا لأشبال بلماضي بحكم النتائج الجيدة التي سجلها المنتخب التونسي تحت إشراف المدرب منذر الكبير، وقبل ذلك يواجه "الخضر" منتخب موريتانيا وديا أيضا يوم 3 يونيو على ملعب مصطفى تشاكر، في أول ودية تحضيرية. 


ونجح بلماضي والاتحاد الجزائري بإنهاء المشكل الذي تسبب به الاتحاد الإفريقي وبمباركة من الفيفا مبكرا، من خلال حسم مسألة الوديات بشكل رسمي، قبل تفرغ المدير الفني لإعداد قائمة اللاعبين المعنية بالمشاركة في معسكر الشهر المقبل، لا سيما أنه يبحث عن منح الفرصة لبعض الأسماء الجديدة.


ورغم الطابع الودي للمباريات المبرمجة الشهر المقبل بالنسبة لأشبال بلماضي، فإن الأخير يوليها أهمية كبيرة جدا، من أجل الوقوف عند استعدادات لاعبيه قبل الانطلاق الرسمي للتصفيات المونديالية شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، ومن أجل الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة المتوقفة حاليا عند حدود 24 مباراة على التوالي، ومحاولة تحطيم الرقم القياسي الإفريقي الموجود بحوزة منتخب كوت ديفوار بـ26 مباراة دون خسارة على التوالي.

أخبار ذات صلة