رد شديد اللهجة من قائد فريق تركي رفض التضامن مع أوكرانيا!

2022-03-01 01:06
قائد أرضروم سبور أيكوت ديمير يرفض ارتداء قميص التضامن مع أوكرانيا (Twitter/ Al AlAsimaNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث قائد فريق أرضروم سبور، التركي أيكوت ديمير، عن سبب رفضه ارتداء قميص التضامن مع أوكرانيا في ظل تعرضها للغزو الروسي منذ يوم الخميس الماضي 24 فبراير/ شباط، حيث أكد أن الجميع يُغمض عينيه عن موت الآلاف في الشرق الأوسط، لكن يتضامن الجميع عندما يصبح الأمر مُتعلقًا بأوروبا.

وكان ديمير، ذو الأصول الهولندية، قد أشعل الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد رفضه ارتداء قميص كُتب عليه "لا للحرب" أسوة بزملائه، خلال مواجهة فريقه أمس الأحد 27 فبراير أمام أنقرة غوجو، والتي انتهت بخسارة أرضروم سبور (0-1) ضمن منافسات دوري السوبر التركي.

وقال قائد فريق أرضروم سبور في تصريحات لموقع "فوتبول الأناضول" أوردتها صحيفة "فاناتيك" التركية: "الجميع يغمض عيونه عن موت الآلاف في الشرق الأوسط، ولكن عندما يصبح الأمر متعلقا بأوربا تجد الجميع يقدم الدعم".

من هو قائد أرضروم سبور أيكوت ديمير؟

أيكوت ديمير من مواليد هولندا عام 1988، وسبق له اللعب من قبل مع العديد من الأندية في تركيا، أبرزها غنتشلربيرليغي وطرابزون سبور وأنقرة سبور، وخلال مسيرته في دوري السوبر التركي خاض اللاعب 186 مباراة، وأحرز 9 أهداف وصنع هدفين.

كما لعب ديمير، دوليا، العديد من المباريات مع المنتخبات التركية في الفئات السنية المختلفة، ويملك مباراة دولية وحيدة مع المنتخب التركي الأول، وبحسب تقارير صحفية تركية، فإن أصدقاءه يُطلقون عليه لقب "الكوماندوز" بسبب هوايته حمل السلاح.

شارك: