رباعي أمريكا اللاتينية يدعم مساعي تنظيم مونديال 2030

2022-11-12 00:54
أرشيفية- مجسم كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أطلقت تشيلي والأوروغواي والأرجنتين والباراغواي، يوم الجمعة، مؤسسة "معًا" من الملعب الوطني بمدينة سانتياغو التشيلية، ضمن جهودها المشتركة لتحقيق حلم استضافة كأس العالم عام 2030.

وتأمل البلدان الأربعة نيل شرف استضافة الحدث الكروي الأكبر عالميا بعد 8 سنوات من الآن، ومباشرة بعد مونديال 2026 الذي ستحتضنه 3 دول؛ هي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ورغم إدراك المسؤولين عن الرياضة في الدول الأربع أن المنافسة على استضافة مونديال 2030 ستكون شديدة بالنظر إلى رغبة بلدان أوروبية كبيرة في احتضان الحدث، فإن وزراء الرياضة فيها قرروا إنشاء مؤسسة "معا" للعمل من خلالها على إقناع العالم باستضافة المونديال.

وقالت وزيرة الرياضة التشيلية ألكسندرا بينادو، إن إنشاء المؤسسة يُعد خطوة أولى لإظهار قدرة البلدان الأربعة على احتضان كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية، وأضافت: "هذا ليس مشروعا حكوميا، ولكنه حلم قارة أمريكا الجنوبية"، وذلك بالتزامن مع الذكرى المئوية لإطلاق هذه البطولة التي أُقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930.

جدير بالذكر أن مونديال قطر الذي ينطلق في 20 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأوّل المقبل، سيكون آخر نسخة تُقام بمشاركة 32 منتخبا؛ إذ قرر "فيفا" زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبا بدءا من نسخة 2026.

شارك: