راموس يقترب من العودة إلى المنتخب الإسباني

2023-01-25 15:13
أرشيفية - سيرخيو راموس بقميص المنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت "آس" الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن المدرب الجديد للمنتخب الإسباني لويس دي لا فيوينت سيتحدث مع قلب الدفاع سيرخيو راموس نجم باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي من أجل الحديث عن مستقبله الدولي في ظل تحسن مستواه الفني في الآونة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن دي لا فوينتي يريد سماع رأي لاعب ريال مدريد السابق الذي يعرفه منذ أن بدأ مسيرته في إشبيلية، حيث تهدف المحادثة لإظهار الاحترام لمدافع باريس سان جيرمان، خصوصًا أنه اللاعب الإسباني الذي خاض أكبر عدد من المباريات الدولية (180)، موضحة أن قرار استدعائه لتشكيلة لاروخا في مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تنطلق في مارس/ آذار المقبل تعتمد على الأداء الذي سيقدمه في الأسابيع المقبلة.

وأوضح المصدر ذاته أن المدرب سيتحدث أيضًا مع عدد من اللاعبين الآخرين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات الدولية، على غرار جوردي ألبا وكوكي وموراتا وراؤول ألبيول، والذين يتعين عليهم تقديم أفضل مستوياتهم لضمان استدعائهم لقائمة المنتخب.

وكانت آخر مباراة لعبها راموس الذي سيبلغ من العمر 37 عامًا في 30 مارس مع إسبانيا كانت قبل عامين تقريبًا، في 31 مارس 2021 أمام كوسوفو.

ويطمح راموس للعب حتى يبلغ 40 عامًا على الأقل، ويرفض الاستسلام بشأن العودة إلى المنتخب الوطني؛ إذ قال في إحدى تصريحاته السابقة: "لم أغادر إسبانيا على أي حال، إسبانيا هي التي تتركني".

وكشفت الصحيفة المدريدية دوافع راموس لمواصلة مشواره الدولي، قائلة: "إنه لا يشبع، لم يستسلم مطلقًا، ويفعل كل ما يلزم ليكون لاعب كرة القدم الذي يلعب أكبر عدد من المباريات الدولية، على الرغم من ذلك لن يكون الأمر سهلاً لأن البرتغالي كريستيانو رونالدو وصل إلى 196 مباراة مع البرتغال وقد تمتد مسيرته الدولية إذا ما استدعي لتشكيلة منتخب بلاده".

وتجاوز مدافع الباريسي الرقم القياسي لبوفون، بـ176 مباراة، في 14 نوفمبر 2020 في مباراة في دوري الأم الأوروبية ضد سويسرا، ولا يتفوق عليه في عدد المباريات الدولية سوى زميله السابق رونالدو.

شارك: