رافعة اقتصادية جديدة تنقذ ميركاتو برشلونة الصيفي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 16:10
جانب من تقديم الألماني إيلكاي غوندوغان لاعبًا جديدًا في برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، نجاحه في تفعيل "رافعة اقتصادية" جديدة، بلغت قيمتها 120 مليون يورو أي (132 مليون دولار)، والتي ستسمح لهم بتسجيل اللاعبين الجدد، وربما شراء لاعبين آخرين.

وكان النادي الكتالوني مهددًا بعدم تسجيل الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أو عقود التمديد مع لاعبيه الحاليين، بسبب الحاجة إلى دفع مبلغ 60 مليون يورو، إلى رابطة الدوري الإسباني.

ونشر نادي برشلونة بيانًا رسميًا أكد فيه: "لقد استحوذ المستثمرون على ما مجموعه 29.5 ٪ من ملكية بيع استوديوهات البارسا مقابل 120 مليون يورو".

وتابع البيان الذي نشره النادي الكتالوني: "من خلال هذه الصفقة، نجح نادي برشلونة في تعزيز رؤية النادي جنبًا إلى جنب مع الشركاء الاستراتيجيين الذين يقدمون المعرفة والخبرة لتعزيز فرص الأعمال في العالم الرقمي للرياضة والترفيه".

وأبلغ البارسا رابطة الليغا بالفعل بالاتفاق بشكل كلي، ومن ثم سيحصل النادي برئاسة خوان لابورتا على الضوء الأخضر لتسجيل اللاعبين الذين جددوا عقودهم والذين تعاقد معهم النادي خلال الميركاتو الصيفي.

وضم برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023، إيلكاي غوندوغان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي وإينيغو مارتينيز من أتلتيك بلباو بنفس الطريقة، بينما جاء أرويول روميو من جيرونا نظير 3.4 مليون يورو.

شارك: