راضي شنيشل يتشبث بالفرصة الثانية ومنافسه يتطلع للتعويض

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 16:49
راضي شنيشل (وسط الصورة) مدرب منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب العراق الأولمبي راضي شنيشل إيمانه بقدرة فريقه على التعويض في المباراة المقبلة أمام منتخب طاجيكستان، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وستقام المباراة على استاد الجنوب عند الساعة التاسعة مساءً ليوم غد الجمعة بالتوقيت المحلي في الدوحة وبغداد. 

راضي شنيشل يستهدف التعويض أمام طاجيكستان

وقال راضي شنيشل في تصريحات للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "المنتخب الأولمبي العراقي لديه استراتيجية لكل مباراة، وقد كانت المباراة الأولى مدخلاً بالنسبة لنا في هذه البطولة، لكننا لم نُوفَّق في دخول المنافسة في أفضل وضع بدني ونفسي".

وأضاف شنيشل: "الآن سنحاول رفع الجانب المعنوي للاعبين، وتحديد الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى من أجل معالجتها"، مشددًا بالقول: "ما زال أمامنا مباراتان، ورغم صعوبة المهمة إلا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل العودة للمنافسة".

مدرب طاجيكستان يؤكد جاهزية لاعبيه

في المقابل، أبدى مدرب طاجيكستان موبين ارغاشيف رغبته في مشاهدة مستوى أفضل من لاعبيه على صعيد التركيز وقوة الأداء. وقال المدرب قبل المواجهة: "سنكون جاهزين لخوض المباراة الثانية أمام العراق، وسوف نقوم بتحليل مباراة العراق أمام تايلاند، لتكون لدينا صورة واضحة عنهم".
 
وتابع حديثه قائلًا: "كذلك نريد تحديد الأخطاء التي ارتكبناها كي نعمل على معالجتها، وفي ذات الوقت سوف نعمل على استغلال نقاط القوة لدينا".

وأجرى مدرب منتخب العراق الأولمبي شنيشل محاضرات فنية للاعبيه، لتشخيص الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة الأولى أمام تايلاند، والتي انتهت بخسارة "أسود الرافدين" بنتيجة 2-0 على استاد الجنوب يوم الثلاثاء الماضي.

وتصطدم كتيبة شنيشل برغبة منتخب طاجيكستان في التعويض، بعد الخسارة أمام السعودية 4-2 في الجولة الماضية، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة، متفوقًا على العراق بفارق الأهداف. وفي يوم الجمعة أيضًا، سيلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تايلاند مع السعودية على استاد خليفة الدولي في الدوحة. 

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا، ممثل قارة أفريقيا.

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار.

شارك: