راسينغ يحرز السوبر الأرجنتيني في أبوظبي بفوز قاتل على بوكا

2023-01-21 00:50
لاعبو راسينغ كلوب يحتفلون بكأس السوبر الأرجنتيني في أبوظبي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أحرز راسينغ كلوب لقب النسخة الأولى من الكأس السوبر الأرجنتيني الدولية لكرة القدم، بعد فوزه القاتل، الجمعة، على بوكا جونيورز 2-1 في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في أبوظبي.

وافتتح فاكوندو رونكاليا التسجيل لبوكا في الدقيقة (16) ثم عادل الكولومبي يوهان كاربونيرو في الدقيقة (19)، قبل أن يسجل غونسالو بيوفي هدف الفوز لراسينغ من ركلة جزاء في الدقيقة (90+8).

وهو اللقب الثاني تواليًا الذي يحرزه راسينغ على حساب بوكا بعدما هزمه بنفس النتيجة 2-1 وسجل هدف الفوز في الدقيقة (117) من الشوط الإضافي الثاني، في طريقه لنيل كأس الأبطال في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد مباراة مثيرة لم تستكمل وشهدت طرد عشرة لاعبين من الفريقين بينهم سبعة من بوكا.

وكان موسم 2022 حافلًا بالمنافسة الحامية بين الفريقين، حيث أحرز بوكا جونيورز لقب الدوري بفارق نقطتين عن راسينغ كلوب الوصيف، بعدما احتاج إلى هدية ثمينة من منافسه التاريخي ريفر بليت الذي هزم راسينغ في الجولة الأخيرة، ليتوج قطب العاصمة الأرجنتينية بلقب الدوري الأرجنتيني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

ووقَع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية شراكة في يونيو/ حزيران 2022، تستضيف بموجبها العاصمة الإماراتية كأس السوبر لمدة 4 أعوام وحتى 2026.

لكن في ديسمبر/ كانون الأول، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن إنشاء نسخة دولية من الكأس السوبر الأرجنتيني تحت مسمى "كأس السوبر الدولية"، وستُقام في العاصمة الإماراتية للوفاء بالالتزام السابق مع مجلس أبوظبي الرياضي.

إثارة مبكرة وتتويج في الوقت القاتل

وحمل الفريقان الإثارة التي تصطبغ بها مبارياتهما إلى الإمارات، وكانت البداية لصالح بوكا الذي افتتح التسجيل بعد عرضية من نوربيرتو برياسكو وصلت إلى رونكاليا الذي سدّدها على الطائر قويةً في شباك غابريال أرياس في الدقيقة (16).

لكن راسينغ سرعان ما عادل النتيجة بعد ثلاث دقائق إثر تمريرة من ماكسي موراليس إلى كاربونيرو الذي توغل وسبق المدافعين وسدّد في شباك خافيير غارسيا في الدقيقة (19).

وقام كاربونيرو بمجهود كبير لتسجيل الهدف الشخصي الثاني ووضع راسينغ في المقدمة، وسدد أرضية خطرة أبعدها المتألق غارسيا إلى ركنية في الدقيقة (33). ثم تألق حارس بوكا المخضرم (36 عامًا) في صد ركلة حرة من كاربونيرو في الدقيقة (42).

ورد بوكا عبر داريو بينيديتو بتسديدة وجدت أرياس في طريقها في الدقيقة (64)، لكن كاربونيرو كان قريبًا من كسر صمود غارسيا عندما مر عن حارس بوكا بعد تمريرة متقنة من البديل جوناثان غوميز وأصبح في مواجهة المرمى لكنه سدد بغرابة في الشباك الخارجية في الدقيقة (80).

وارتكب مدافع بوكا أغوستين سانديس خطأ كبيرًا بإبعاد تسديدة غوميز بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بيوفي بنجاح في الدقيقة (90+8).

شارك: