راتب ضخم ينتظر دياز في حال توليه تدريب المنتخب السعودي

2023-03-30 14:37
الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "soyderiver" الأرجنتينية أن مدرب نادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، يمكن أن يتقاضى راتب سنوي قدره 8 ملايين دولار، في حال توليه قيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي أعلن رحيله عن تدريب الأخضر، الأربعاء 29 مارس/ آذار.

وأشار المصدر المذكور إلى أن دياز يحصل حاليًا مع الهلال على راتب سنوي قدره 4 ملايين دولار، ويمكن أن يتضاعف راتبه إذا ما تولى تدريب "الأخضر"، حيث سيحصل على ذات الراتب (8 ملايين دولار) الذي كان يتقاضاه رينارد.

وأضافت الصحيفة الأرجنتينية: "يعيش دياز حاليًا حاضرًا رائعًا مع الهلال، ويحظى باحترام الجميع؛ الأمر الذي جعله يدخل ضمن الأسماء المُرشحة بقوة لتدريب المنتخب السعودي بعد رحيل هيرفي رينارد".

أرقام رامون دياز مع الهلال

تولى دياز زمام الأمور في الهلال، بعد قرار النادي العاصمي بإنهاء عقد المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، في فبراير من العام الماضي 2022، عقب تراجع نتائج الفريق محليًا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والخسارة الثقيلة (0-4) أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021.

ولم يكن المدرب الأرجنتيني المُخضرم غريبًا على الهلال عند توليه المهمة، حيث سبق له قيادة الزعيم في ولاية أولى خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 إلى مارس/ آذار 2018، وتُوج مع الفريق آنذاك ببطولتي الدوري السعودي وكأس الملك.

ومع عودة دياز في ولايته الثانية مع الهلال، استطاع صاحب الـ63 عامًا حصد لقب الدوري السعودي الموسم الماضي، ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام الحالي، كما تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك.

وإجمالاً في الولايتين، قاد دياز الهلال في 115 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 78 مرة، وتعادل في 24 مباراة، وتلقى الخسارة في 13 مناسبة، وسجل معه الفريق الأزرق 244 هدفًا، واستقبلت شباكه 108 أهداف، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع الفريق في يونيو/ حزيران المقبل.
 

شارك: