كم راتب حسام حسن مدرب منتخب مصر وما تفاصيل عقده؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 23:23
حسام حسن وإبراهيم حسن (Facebook/Al-Masry SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أيام من توديع منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا 2024، وهو الوداع الذي أثار ثائرة الجمهور في شتى بقاع المحروسة، قرر اتحاد الكرة إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، قبل أن تُسند المهمة لواحد من أساطير الكرة المصرية على مدار تاريخها هو حسام حسن.

نادى الكثير من المتابعين والمختصين على حدٍ سواء بتولي العميد قيادة الفراعنة حتى قبل الاتفاق مع فيتوريا، وذلك عندما خسر كارلوس كيروش نهائي أمم أفريقيا 2021 وملحق كأس العالم 2022 على يد السنغال بركلات الترجيح وتقرر رحيله.

لكن اتحاد الكرة المصري فضل حينها التعاقد مع إيهاب جلال الذي خاض 3 مباريات فقط مع منتخب مصر قبل الإطاحة به، ثم التعاقد مع البرتغالي الذي فقد منصبه بعد أداء وصفه الجمهور بالمخزي في كأس أمم أفريقيا 2024.

التفاصيل المالية في عقد فيتوريا زادت من حدة موجة الانتقادات للمسؤولين، ومع تولي الجهاز الفني الجديد، اهتمت الجماهير أكثر من أي وقت مضى ببنود الاتفاق.

ما هي إنجازات حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف على راتب حسام حسن مع منتخب مصر وجميع تفاصيل عقد العميد لتولي قيادة الفراعنة وأعضاء الجهاز الفني.

ما هو راتب حسام حسن مدرب منتخب مصر؟

لم تخرج تفاصيل اتفاق العميد مع اتحاد الكرة مباشرةً للعلن مع توليه المنصب، لكنها بدأت ترى النور تباعًا في صورة تصريحات من بعض المسؤولين.

تحدث محمد أبو الوفا عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، وصرح أن راتب حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد يبلغ 1 مليون جنيه مصري شهريًا.

وأكد أبو الوفا، أن العميد سيحصل على 15% من راتب روي فيتوريا في فترة توليه المنصب، حيث كان البرتغالي يحصل على حوالي 200 ألف دولار شهريًا.

ما مدة عقد حسام حسن مع منتخب مصر؟

مدة عقد حسام حسن مع منتخب مصر مرتبطة ارتباط كبير بنتائجه، لكن ما تم الاتفاق عليه هو أن يمتد العقد لمدة موسمين ونصف بحيث ينتهي مع نهاية كأس العالم 2026.

بالطبع هناك أهداف أمام العميد لتحقيقها قد تؤثر على مدة عقده في حال الفشل في تحقيقها، وهما هدفان أساسيان الأول هو التأهل لمونديال أمريكا القادم، والفوز بكأس أمم أفريقيا 2025 أو على أقل تقدير الظهور بشكل يليق بتاريخ الفراعنة.

هل يوجد شرط جزائي في عقد حسام حسن مع منتخب مصر؟

كان الشرط الجزائي عقبة كبيرة أمام رحيل فيتوريا عن منتخب مصر، حيث كان ينص العقد بين الطرفين على أن مقابل الفسخ هو 3 أشهر وتقاضى البرتغالي 600 ألف دولار.

الأمر مختلف الآن بحسب ما تناقلته وسائل الإعلان، فقد خرج أكثر من مصدر ليؤكد أنه لا يوجد شرط جزائي في عقد حسام حسن حال رحيله.

تفاصيل عقد حسام حسن مدرب منتخب مصر

  • الراتب: 1 مليون جنيه شهريًا.
  • مدة العقد: موسمين ونصف.
  • الشرط الجزائي: لا يوجد.

ما هو الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن؟

سيتم الإعلان عن الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن خلال مؤتمر تقديم العميد بشكلٍ رسمي، لكن هناك بعض الأسماء التي تم الكشف عنها.

بتواجد العميد على رأس الجهاز الفني للفراعنة، سنجد بالطبع توأمه إبراهيم حسن، وسيتولى منصب مدير المنتخب، وسيتقلد منصب المدير الإداري وليد بدر.

وسيكون سعفان الصغير هو مدرب حراس منتخب مصر، وأحمد سليمان المدرب العام، وهناك أنباء عن استعانة التوأم بمدرب أحمال برازيلي هو مانويل.

الجهاز الفني لمنتخب مصر

  • المدير الفني: حسام حسن.
  • مدير المنتخب: إبراهيم حسن.
  • المدرب العام: أحمد سليمان.
  • مدرب الحراس: سعفان الصغير.
  • مدرب الأحمال: مانويل.
  • مدير إداري: وليد بدر.
شارك: