رابطة الدوري الإنجليزي تحقق في تعاقد تشيلسي مع إيتو وويليان!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 14:24
أرشيفية - النجمان صامويل إيتو وويليان بقميص نادي تشيلسي الإنجليزي (X/@DeadlineDayLive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت تحقيقها في تعاملات انتقالات تشيلسي، خلال فترة رئاسة رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، في المدفوعات السرية التي دفعها النادي، عندما وقع مع البرازيلي ويليان والكاميروني صامويل إيتو.

وكان الثنائي الهجومي قد أكملا انتقالهما إلى البلوز في أغسطس/ آب 2013، من نادي أنجي ماخاتشكالا الروسي، وتم إحالتهما لمزيد من التحقيق من قبل البريميرليغ.

وباع أبراموفيتش النادي إلى الأمريكي تود بويلي العام الماضي، في صفقة بلغت قيمتها 4.2 مليار جنيه إسترليني، بعد أن فرضت الحكومة عقوبات على المالك السابق في مارس/ آذار عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة "تايمز" الشهيرة، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز يبحث في التعاملات تحت الملكية السابقة للنادي، ويتم الآن النظر في المعاملات المتعلقة بوصول ويليان وإيتو إلى ستامفورد بريدج.

وانضم الجناح البرازيلي ويليان إلى تشيلسي في صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني من الفريق الروسي، قبل 10 سنوات، بعد أن اقترب من التوقيع لتوتنهام.

وتبعه مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق، الدولي الكاميروني صامويل إيتو في نفس فترة الانتقالات، بعد أن حصل على تخفيض في راتبه بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني، ليكون جزءًا من فريق جوزيه مورينيو في تشيلسي.

وبحسب ما ورد، تشير السجلات المالية إلى أنه بالإضافة إلى مدفوعات التحويل التي قام بها تشيلسي، كانت هناك مدفوعات أخرى ربما تم إرسالها إلى ما يسمى بـ"الكيانات الروسية".

لا يوجد ما يشير إلى أن أيًا من اللاعبين كان على علم بالصفقات المرتبطة، ومع ذلك، فإن انتقالهما يشكل جزءًا من التحقيق المستمر في النادي، تحت قيادة أبراموفيتش.

رد تشيلسي

من جانبه، أصدر تشيلسي بيانًا ردًا على المزاعم، نقلته صحيفة التايمز، موضحًا أن المدفوعات لا تتعلق بأي فرد موجود حاليًا في النادي وإدارته الجديدة.

جانب من بيان تشيلسي.

وقال تشيلسي في بيانه: "تعود هذه الادعاءات إلى ما قبل الملكية الحالية للنادي. وهي تتعلق بكيانات يُزعم أنها كانت تحت سيطرة المالك السابق للنادي، ولا تتعلق بأي فرد موجود حاليًا في الفريق".

وتابع: "أكملت مجموعة ملكية نادي تشيلسي شراء النادي في 30 مايو/ أيار 2022، خلال عملية العناية الواجبة الشاملة، قبل إتمام عملية الشراء، وأصبحت مجموعة الملكية على علم بتقارير مالية محتملة غير مكتملة، فيما يتعلق بالمعاملات التاريخية خلال الملكية السابقة للنادي".

وأضاف: "مباشرة بعد الانتهاء من عملية الشراء، قام النادي بالإبلاغ بشكل استباقي عن هذه الأمور لجميع لوائح كرة القدم المعمول بها".

واختتم النادي اللندني بيانه قائلًا: "وفقًا للمبادئ الأساسية لمجموعة ملكية النادي، المتمثلة في الامتثال الكامل والشفافية، فقد ساعد النادي الجهات التنظيمية المعنية بشكل استباقي في تحقيقاتها، وسيواصل القيام بذلك".

شارك: