رابطة الأندية المصرية ترد على الاتحاد الدولي للاعبين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 13:54
لقطة من مواجهة سابقة بين الأهلي والزمالك (AlAhly-SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت رابطة الأندية المحترفة المصرية في بيان رسمي على تقرير الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPRO" والذي نصح فيه اللاعبين المحترفين بعدم الانضمام للأندية المصرية.

وطالب تقرير "FIFPRO" اللاعبين المقبلين على الاحتراف في مصر بتوخي الحذر في عدة نقاط، أهمها عدم تسليم جواز السفر الخاص بهم للأندية حتى لا تجبرهم على فسخ التعاقد مقابل منحهم الجواز، وعدم التوقيع على عقود فارغة لا تتضمن بنودًا غير متفق عليها، والاحتفاظ بنسخ من العقود، والتأكد من العملة المنصوص عليها في التعاقد، والحذر في التعامل مع وكلاء اللاعبين، مع التحذير من أن الاتحاد المصري لكرة القدم لا يضمن عدالة الإجراءات، وأن بعض الأندية المصرية لا تملك حسابًا للانتقالات على نظام TMS الدولي.

وردت رابطة الأندية المحترفة المصرية بأنها وبصفتها الهيئة الحاكمة المسؤولة عن حماية حقوق ومصالح الأندية في مصر، تقدر تفاني "FIFPRO" في حماية حقوق الأندية ولاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم، مبدية دعمها للتوصيات المقدمة من FIFPRO إلى جميع لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم وليس فقط في مصر.

وأكدت الرابطة في بيانها أن جميع اللاعبين في مصر يتم تسجيلهم من خلال نظام "FIFA TMS" لضمان عمليات التوثيق المناسبة للانتقالات، كما أنه يجوز للأندية طلب جوازات سفر اللاعبين بسبب التزاماتها القارية أو الدولية وكذلك للأغراض الإدارية والسكنية.

وقالت الرابطة إنه يحق لجميع اللاعبين الاعتراض على أي مخاوف أو شكاوى أمام الكيانات القانونية المناسبة، وذلك وفقًا للوائح الفيفا، مؤكدة أنه يتم توفير عقود اللاعبين باللغتين الإنجليزية والعربية، ويتحمل اللاعبون المحترفون ووكلاؤهم مسؤولية التفاوض على حقوقهم وشروطهم التعاقدية، موضحة أن أي مواقف خارج الأطر المذكورة أو أي انتهاكات محتملة يتم التحقيق فيها بدقة، على أساس كل حالة على حدة لضمان المعاملة العادلة ودعم حقوق اللاعبين.

من جانب آخر، رفضت الرابطة المخاوف المثارة بشأن حيادية واستقلالية هيئات صنع القرار الرياضي في مصر، وأعلنت أنها تبذل كل الجهود لتعزيز شفافية ونزاهة هذه الهيئات لدعم مبادئ العدالة والإنصاف استكمالًا لمشوار تطوير الكرة المصرية. وأشارت إلى أن الجمعية المصرية للاعبين المحترفين، والمخولة من قبل FIFPRO لم تتلق أي شكوى رسمية خلال الموسمين الحالي والسابق وهو ما يؤكد عدم صحة هذه الادعاءات.

وأكدت الرابطة أنه على صعيد التطوير فهي بصدد إنشاء إدارة للنزاهة داخل التشكيل الخاص بها لمراقبة وحماية حقوق الأندية واللاعبين بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما تهدف الرابطة إلى توفير منصة موثوقة للاعبين لطلب التعويضات وإيجاد حلول لأي مشكلات قد تواجههم بالتعاون مع الاتحاد أيضًا. ووجهت الرابطة الدعوة إلى FIFPRO لمناقشة خارطة الطريق والعمل من أجل تطوير إدارة نزاهة اللاعبين والأندية.

شارك: