رئيس يوفنتوس ينتقد رحيله: النادي أكبر من رونالدو!

2021-10-30 13:50
كيليني انضم لقائمة منتقدي رونالدو بسبب طريقة رحيله عن يوفنتوس (Getty)
Source
+ الخط -

رغم مضي عدة أشهر على رحيل النجم البرتغالي كريستيانور رونالدو عن يوفنتوس المنافس في الدوري الإيطالي إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي إلا أن أصداء رحيله ما تزال تدوي في أروقة النادي الإيطالي خصوصا مع تذبذب نتائج ومستوى الفريق في الآونة الأخيرة.

وكان كريستيانو رونالدو رحل عن يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية، تاركا إرثا كبيرا بتسجيله 81 هدفا في 98 مباراة بالدوري الإيطالي وفاز بلقبين في الدوري وكأس إيطاليا. ومنذ ذلك الحين تعرض رونالدو لانتقادات حادة من زملائه السابقين أبرزهم جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، والإسباني ألفارو موراتا.

رئيس يوفنتوس: النادي أكبر من أي شخص

لكن آخر الانتقادات الموجهة لرونالدو بسبب رحيله جاءت من رئيس النادي أندريا أنييلي، حيث نقلت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" حديثه للصحفين عن الفترة التي قضاها الدون مع "السيدة العجوز" بقولة: "إن التعاقد مع النجم البرتغالي كان خطوة إيجابية ومشرفة لي وللنادي.

وأضاف أنييلي: "بالنظر إلى ما قدمه رونالدو على أرض الملعب، فلا يسعنا سوى التصفيق له وشكره على إسعاد جماهيرنا في الكثير من الأوقات، وأسفي الوحيد خلال تلك الفترة، هو أن يوفنتوس خاض مبارياته على مدار عام ونصف العام خلف أبواب مغلقة".

واستطرد: "ألفارو موراتا كان محقا عندما قال إن قميص يوفنتوس يحملك الكثير من المسؤوليات، وبصفتي رئيس هذا النادي، فأرى أنه أكبر من أي شخص تشرفه المشاركة معنا في طريقنا، فاليوفي يأتي قبل أي شخص".

كيليني: رحيل رونالدو المتأخر أفقدنا العديد من النقاط

وكان زملاء البرتغالي السابقون في يوفنتوس أمثال جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي انتقدوا رونالدو حيث قال كيليني: "لقد أدركت بالفعل أنه يمكنه الرحيل هذا الصيف، لأننا وصلنا إلى مرحلة من علاقة في العمل وعلمت أن كريستيانو احتاج إلى دافع جديد وفريق جديد ليلعب من أجله.

وأكمل كيليني: "يمكن لرونالدو دائما أن يكون حاسما، كما كان في يوفنتوس أيضا، لكن رونالدو رحل في 28 أغسطس/آب، وكان من الأفضل بالتأكيد لو أنه رحل في وقت مبكر حتى نتمكن من الاستعداد. لسوء الحظ ، دفعنا ثمن انتقاله المتأخر". وختم: "لقد أحدث ذلك صدمة للنظام وخسرنا نقاطًا في المباريات الافتتاحية بسبب ذلك، لو أنه غادر في بداية الشهر، لكان لدينا الوقت لإعادة التنظيم والاستعداد لبدء الموسم".

بونوتشي: رونالدو اتخذ قرارا نحترمه

من جانبه كان بونوتشي أقل حدة من زملائه حيث قال: "رونالدو اتخذ خيارا نحترمه، في العام الماضي لعب الفريق معه والآن تجب على المجموعة إعادة اكتشاف روح اليوفي التي كانت موجودة قبل وصوله. وختم بقوله: "وجود كريستيانو كان له تأثير كبير علينا، مجرد التدريب معه منحنا شيئًا إضافيًا.. لا شعوريًا بدأ اللاعبون يعتقدون أن وجوده وحده كان كافياً للفوز بالمباريات".

أرقام البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس


وصل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس عام 2018 مقابل 100 مليون يورو قادماً من ريال مدريد الإسباني، وحقق مع "السيدة العجوز" الكثير من الأرقام القياسية، إذ سجل 101 هدف في 134 مباراة خلال الفترة التي لعبها حتى نهاية موسم 2020-2021.

  • لعب 98 مباراة في الدوري الإيطالي
  • سجل 81 هدفا
  • قدم 17 تمريرة حاسمة
  • لعب 23 مباراة مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا
  • سجل 17 هدفا
  • قدم 5 تمريرات حاسمة
     

شارك: