رئيس فرنسا: سأحاول دفع مبابي للبقاء في باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 21:18
أرشيفية- الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يواسي كيليان مبابي عقب خسارة نهائي مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صرّح اليوم الأربعاء، بأنه سيتدخل شخصيًّا من أجل بقاء النجم الكروي الفرنسي وقائد "الديوك" ضمن صفوف نادي باريس سان جيرمان.

وحسب "تلفزيون BFM" الباريسي، فإن أحد مناصري سان جيرمان يرتدي قميص كيليان مبابي، سأل الرئيس ماكرون: "هل تعلم ما إذا كان كيليان سيبقى؟"، فرد عليه قائلًا: "ليس لي علم بما يحدث مع كيليان؛ لكن سأحاول دفعه للبقاء".  

ولعب الرئيس ماكرون الموسم الماضي دورًا كبيرًا في تمديد مبابي لتعاقده مع النادي الباريسي حتى صيف 2024، مع بندٍ في العقد يسمح للاعب بحرية البقاء لموسم إضافي يمتد حتى عام 2025 من عدمه.

ماكرون: ليس لي علم بما يحدث مع كيليان؛ لكن سأحاول دفعه للبقاء.

وكان هذا البند هو النقطة التي أشعلت الخلاف وحرب تصريحات بين مبابي وإدارة سان جيرمان وجماهيره، وذلك مباشرةً بعدما صرّح مبابي مؤخرًا بأنه لن يستمر في الفريق حتى 2025، وإنما سيغادره في صيف 2024.   

وكشف مبابي بنفسه الموسم الماضي في حوار لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تدخل ماكرون لإقناعه بالبقاء في سان جيرمان عندما قال: "لم أتخيل أبدًا أن أجلس مع  الرئيس ماكرون للحديث عن مستقبلي، هذا جنون".

وأضاف: "لقد قال لي الرئيس: أريدك أن تبقى في باريس، أنت مهم جدًا للبلاد، لديك الوقت للمغادرة ويمكنك البقاء هنا لفترة أطول". وتابع: "قلت له: طبعًا. وعندما يُخبرك رئيس بلادك بذلك فهذا أمر مهم".

واللافت في الأمر، أن الرئيس الفرنسي من مشجعي فريق أولمبيك مارسيليا وليس باريس سان جيرمان، لكن يهمه أمر النادي الباريسي الذي بات أيقونة ورمزًا للكرة الفرنسية في العشرية الأخيرة، وذلك منذ أن بات تابعًا لمؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية التي يرأسها ناصر الخليفي.   

شارك: