رئيس بايرن: لا نحتاح هالاند.. لدينا ليفاندوفسكي

2021-06-08 09:01
البولندي ليفاندوفسكي والنرويجي هالاند يواصلان حضورهما المميز ببطولة الدوري الألماني (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد كارل-هاينتس رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، أن فريقه لا يحتاج التوقيع مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، مع امتلاكه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي نعته بكونه اللاعب الأفضل في عالم كرة القدم.


وقال رومينيغه في تصريحات صحفية، خصّ بها يومية "توتو سبورت" الإيطالية: "لا نحتاج هالاند؛ لأننا نملك ليفاندوفسكي، لكنه (هالاند) حيوان، هو يسجل الكثير من الأهداف، ويستحق (جائزة) الحذاء الذهبي".

وقدم ليفاندوفسكي (32 سنة) مستويات جد لافتة خلال الموسم الرياضي الفارط، مسجلا 55 هدفا في 47 مباراة خاضها الدولي البولندي رفقة بايرن ميونيخ بمختلف البطولات، قبل أن يواصل توهجه بالموسم الجديد، مع تسجيله 15 هدفا وصناعة 5 أخرى.


وأسهم ليفاندوفسكي في قيادة بايرن ميونيخ للتتويج بألقاب الدوري الألماني، كأس الاتحاد الألماني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الألمانية، كأس السوبر الأوروبية، ليفرض نفسه بوصفه من الأسماء المرشحة للفوز بأبرز الجوائز الفردية عن عام 2020.


وأخبر رومينيغه جريدة "توتو سبورت": "روبرت كان الأفضل بينهم في 2020. سجل الكثير من الأهداف، وتوج بخمسة ألقاب. من المستحيل أن تفعل أفضل مما قام به. اتصلت بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذكرت أن انقضاء 2020 دون أن يكون هناك كرة ذهبية سيكون أمرا غير جيد، ستكون فجوة في قائمة الشرف لأفصل لاعب في العالم".


وسبق لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن ألغت جائزة الكرة الذهبية، والتي تُمنح للاعب الأفضل في عالم كرة القدم، للعام 2020، لكن ليفاندوفسكي سيكون مرشحا فوق العادة للظفر بجائزة "ذا بيست"، المُقدمة من الاتحاد الدولي في نهاية كل سنة، والمزمع إقامة حفل تسليمها في 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري.


وأضاف رومينيغه: "معظم الدوريات المهمة أكملت منافساتها على الرغم من فيروس كورونا، وصنع أقوى اللاعبين الفارق، حتى في خضم الجائحة. ليفاندوفسكي هو الأهم من كل ذلك".


وبسؤاله عن إمكانية استقدام بايرن ميونيخ للأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أجاب رومينيغه قائلا: "لم نفتح المحادثات مع وكيل ديبالا. سمعت بعض الشائعات، لكنها خاطئة. لن نعمل على ضم ديبالا من يوفنتوس".

شارك: