رئيس المريخ يؤكد تكليف إبراهومه بقيادة المنتخب السوداني 

2023-02-06 00:17
الاتحاد السوداني يعيد ترتيب وضع المنتخبات الوطنية بعد الإخفاق في "الشان" (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سمى اتحاد كرة القدم السوداني مدربين للمنتخبات الوطنية، بعد إقالة كافة العاملين بالمنتخبات مؤخرا، عقب النتائج السيئة لصقور الجديان في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي جرت بالجزائر، وشهدت إقصاء منتخب السودان من المرحلة الأولى.

واختار الاتحاد إبراهيم حسين "إبراهومه" مدربا للمنتخب الأول، ومحمد عبد الله مازدا مدربا للمنتخب الأولمبي. وكشف مازدا، المدرب التاريخي للمنتخب السوداني، أنه لم يتلق اتصالا رسميا من اتحاد الكرة بشأن توليه مهمة تدريب المنتخب الأولمبي.

وقال مازدا في حديث خاص إلى موقع winwin: "كنت في اجتماعات خاصة بعمل عام، ولم يخطرني اتحاد الكرة رسميا، ولكن إن توليت المنصب فسيكون لفترة مؤقتة، أعلم أن المنتخب يواجه تحديات صعبة في الفترة المقبلة"، وأضاف: "مؤكد لن أتردد في قبول التكليف، وأتمنى أن نحقق نتائج جيدة".

ورحب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، أيمن مبارك الخضر، بتولي مدرب الفريق إبراهومه مهمة تدريب المنتخب، وقال في تصريح خاص إلى موقع winwin: "هاتفني أسامه عطا المنان، نائب رئيس اتحاد الكرة، واستأذنني في تولي المدرب إبراهومه تدريب المنتخب، لكونه يرتبط بعقد مع النادي، لم نتردد في الموافقة، فالمنتخبات مقدمة على الأندية، ولها الأولوية".

وأضاف: "نعلم تماما أن إبراهومه يستطيع إنجاز الكثير مع المنتخب، ولن نقف عائقا أمام طموحه، فتدريب المنتخب يضيف لكل المدربين، ومن جانبنا وافقنا بلا تردد للمدرب إبراهومه بالرغم من أن الفريق سيواجه تحديات صعبة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وإبراهومه يتقلد منصبا مهما ضمن الطاقم الفني لفريق الكرة، ولكن للمنتخبات الأولوية، بل ومقدمة على الأندية؛ لذلك لم نتردد في الموافقة، ونتمنى التوفيق لإبراهومه والمنتخب في استحقاقاته المقبلة".

وينتظر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مع المدرب إبراهيم حسين والمدرب مازدا خلال الساعات المقبلة، بعد تكليفهما رسميا بمهمة تدريب المنتخبين الأول والأولمبي.

شارك: