رئيس الفيفا يشيد بتطور التحكيم القطري

2023-01-26 21:50
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (twitter/ QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو بالتطور الذي يشهده التحكيم القطري، وذلك على هامش حضوره فعاليات دورة صقل مقيمي الحكام والحكام النخبة بالاتحاد القطري لكرة القدم.

وكانت هذه الدورة قد اختُتمت ظُهر يوم الإثنين الماضي الموافق 23 يناير الجاري، بمشاركة (20) مقيمًا من مقيمي الحكام إضافة إلى (60) حكمًا من الحكام النخبة، تحت إشراف الاتحاد القطري للعبة.

وأوضح الاتحاد القطري عبر موقعه الرسمي، أن هذه الدورة حظيت بحضور مميز من رئيس "الفيفا" إنفانتينو، الذي زار مقر الدورة بفندق لاسيغال الدوحة، والتقى خلالها بالمشاركين من المقيمين والحكام والمحاضرين.

وعبّر إنفانتينو خلال الزيارة عن سعادته، بما يراه من تطور في التحكيم القطري، مؤكدًا دعمه ورعايته للتحكيم بصفة عامة وأن الحكام جزء مهم للغاية من عائلة الفيفا وجميع الاتحادات القارية والأهلية، كما حثّ الحكام على بذل المزيد من الجهد والاستمرار في التطور.

وفضلًا عن إنفانتينو، فقد قامت إدارة التحكيم بدعوة عدد من المحاضرين الدوليين والأوربيين للمحاضرة وهم كل من: ماسيمو بوساكا مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي، وأوسكار جوليان رويز أكوستا المحاضر بالاتحاد الدولي، وإيفانوف فالنتين محاضر دولي، وميلوت بينوتي المحاضر في تقنية الفيديو VAR، وخورخي لويس لاريوندا المحاضر بالاتحاد الدولي.

ومايك فان دير رويست المحاضر الدولي في تقنية الفيديو VAR، وجين بابتيست بولتينك المحاضر الدولي في اللياقة البدنية للحكام، وقادر تواتي المحاضر الدولي في اللياقة البدنية للحكام، بالإضافة إلى المهندسة، إيمان عيسى خربوطلي اختصاصية تقنية الفيديو.

ومن جانبه، قدّم المدير التنفيذي لإدارة التحكيم، ناجي الجويني، بالشكر إلى المحاضرين الضيوف على تلبيتهم للدعوة وعلى الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال فترة الدورة، كما أعرب عن شكره لجميع مقيمي الحكام والحكام المشاركين لجهدهم الكبير والتزامهم التام بالبرنامج الخاص بالدورة ممّا كان له أكبر الأثر في نجاح فعالياتها.

شارك: