إنفانتينو يثير الجدل بـ"سيلفي" بجانب نعش الراحل بيليه

2023-01-04 02:22
إنفانتينو يلتقط صورة "سيلفي" بجانب جثة الراحل بيليه (twitter/ilfattoquotidiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جدلاً واسعاً بعد التقاطه صورة "سيلفي" إلى جانب نعش الجوهرة البرازيلية، الراحل بيليه، وسط ابتسامة علت وجهه بجانب عدد من أساطير اللعبة في البرازيل.

وحرص إنفانتينو على السفر إلى البرازيل من أجل توديع الراحل بيليه، أحد أبرز أساطير كرة القدم على مر تاريخ اللعبة، والذي توفي في 29 ديسمبر/ كانون الأوّل 2022، بعد معاناته من أمراض مختلفة أبرزها السرطان.

ولم ينشر إنفانتينو صورة "السيلفي" التي التقطها عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، لكن ما أقدم عليه كان كافياً لتعرضه للعديد من الانتقادات، خاصة من قبل الجماهير البرازيلية التي توافدت لتوديع نجمها الأسطوري.

وسبق لإنفانتينو القول في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "ترك بيليه إرثاً رائعاً وفريداً لكرة القدم، حصل على موهبة من الله، موهبة يملكها القليل من الناس، وحظي بالقدرة على ملامسة قلوب الكثير من محبي كرة القدم، المليارات من الناس حول العالم لن ينسوا بيليه، رغم أنهم مثلي لم يشاهدوه يلعب من قبل".

واقترح إنفانتينو، الذي تسلم منصبه عام 2016 خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر، فكرة مجنونة، بدعوة كافة الاتحادات الأعضاء في فيفا، والبالغ عددهم 211 اتحاداً، إلى تخليد ذكرى بيليه من خلال إطلاق اسمه على أحد ملاعبها تكريماً له.

جدير بالذكر أن بيليه يعد من أبرز أساطير كرة القدم بعد فوزه بلقب كأس العالم مع المنتخب البرازيلي 3 مرات مختلفة، وتسجيله 129 "هاتريك" في مسيرته الكروية، مع فوزه بلقب رياضي القرن من اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999.

شارك: