رئيس الاتحاد الرياضي السوري ينتقد معلول ويطالبه بالاستقالة

2021-06-16 15:29
التونسي نبيل معلول مدرب منتخب سوريا (Getty)
Source
+ الخط -

أججت الخسارة من الصين بهدف مقابل ثلاثة، في ختام التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، الخلافات داخل صفوف منتخب سوريا؛ إذ نشر اللاعبون بعد نهاية المباراة، منشورًا موحدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتبوا فيه: "رح نبقى ضحية الصراعات.. مبروك التأهل".

التأويلات التي ظهرت لتصريحات اللاعبين، أكدها تصريح للمدرب التونسي نبيل معلول، قال فيه إن المقصود هو الاتحاد الرياضي: "القيادة الرياضية تعرقل مسيرة المنتخب السوري بالصراعات، وكلما أردنا التقدم إلى الأمام نجبر على العودة للخلف".

وتابع: "كان من المقرر مكافأة اللاعبين بمبالغ مالية بعد نهاية مباريات هذا الدور، وهذا لم يحدث، ولهذا خرج اللاعبون بمنشور موحد كشفوا فيه عن أنهم ضحية الصراعات، ولا صحة لما يشاع عن وجود مشاكل بين اللاعبين والجهاز الفني، بل المشكلة عائدة لعدم الوفاء بالعهد".

ولم يتأخر رد القيادة الرياضية على تصريحات معلول؛ إذ طالب فراس معلا، رئيس اللجنة الأولمبية السورية، معلول بالاستقالة، قائلًا: "استمرار معلول هو مسؤولية اتحاد الكرة، وهناك تجاهل لبعض اللاعبين، ومعلول لا يستحق المبالغ المالية".
 

كتاب الاتحاد الرياضي السوري


وأضاف: "اتحاد الكرة طالب بمكافأته بـ4000 يورو، وأنا لم أوافق عليها لأن الانتصارات جاءت على منتخبي غوام والمالديف الضعيفين، وقد سبق له الحصول على مكافأة كبيرة قدرها 83 ألف يورو، بعد وصوله إلى هذا الدور".

وتزامنت هذه التصريحات مع تسريب قرار ينص على صرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني والاداري واللاعبين من القيادة الرياضية، مقدارها 1000 يورو لكل فرد، مع استثناء المدرب ومساعديه التونسيين من قرار المكافأة.

أما اتحاد الكرة، فقد فضل عدم الخوض في هذه التفاصيل، مكتفيًا بتصريح مقتضب لرئيس الاتحاد حاتم الغايب، شكر فيه اللاعبين على التأهل، وطالبهم بنسيان نتيجة مباراة الصين، والتفكير بجدية في التأهل لمونديال قطر 2022، وأكد أن الاتحاد سيوضح خطة تحضير المنتحب، والإجراءات التي سيتم اتخاذها، خلال الأيام القليلة القادمة.

شارك: