رئيس الاتحاد الجزائري يكشف كواليس اختيار فلاديمير بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 15:50
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر (facebook/Lkoorabdarija)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، في حوار خاص مع وكالة الأنباء الجزائرية، عن تفاصيل اختيار السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا جديدًا لمحاربي الصحراء، بعد أسابيع طويلة استغرقها الاتحاد في دراسة ملفات عدة مدربين، وانتشار أخبار كثيرة حول التفاوض مع أكثر من اسم لخلافة المدرب جمال بلماضي.

وأكد صادي على أن اللجنة المختصة التي تم تعيينها في وقت سابق لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب الجزائر، كان لها دور كبير في الاستقرار على اسم المدرب؛ حيث قال: "اللجنة المختصة التي قمنا بتعيينها لدراسة ملفات جميع المدربين، قامت بإعداد قائمة مختصرة ضمت أسماء 3 مدربين فقط، حيث ضمت البرتغالي كارلوس كيروش الذي اعتذر، ومواطنه جوزيه بيسيرو".

وأضاف رئيس الفاف: "في النهاية، وقع اختيارنا على بيتكوفيتش، الذي كان الأفضل للمنتخب الجزائري، على أساس عدة معايير، منها على الخصوص خبرته التدريبية، ومشواره مع المنتخب السويسري".

وكان الاتحاد الجزائري قد وضع يوم الخميس، حدًا للجدل الكبير الذي كان قائمًا في الشارع الرياضي، حول اسم المدرب الجديد للخضر، بعدما تضاربت الأنباء بخصوص حقيقة التأخر في التعاقد مع مدرب يحل مكان جمال بلماضي، الذي رحل عن منصبه بعد الإخفاق الكبير في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، التي خرج منها منتخب الجزائر من الدور الأول، وهو ما قد حدث أيضًا بالنسخة السابقة في الكاميرون.

ومن المنتظر أن يحل فلاديمير بيتكوفيتش بالجزائر العاصمة يوم الأحد المقبل، لإكمال جميع إجراءات توقيع عقده، على أن يعقد يوم الإثنين مؤتمرًا صحفيًا، في ملعب "نيلسون مانديلا"، سيكون الأول للمدرب السويسري أمام وسائل الإعلام الجزائرية.

من يكون فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد؟

فلاديمير بيتكوفيتش هو مدرب من مواليد سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك يوم 15 أغسطس/ آب 1963، ويعد بيتكوفيتش من كروات البوسنة، ويتقن الحديث بـ 5 لغات، هي الكرواتية والإيطالية والإنجليزية والألمانية والروسية، ويملك 3 جنسيات هي البوسنية والكرواتية والسويسرية.

وبدأ فلاديمير بيتكوفيتش أو "الدكتور" -مثلما يلقب- مسيرته التدريبية عام 1997 بإشرافه على نادي بيلينزوني السويسري، وفي سويسرا أيضًا درب أندية أخرى، أشهرها أف. سي لوغانو ويونغ بويز وأف. سي سيون.

وبعدها انتقل بيتكوفيتش إلى الدوري الإيطالي، حيث درب نادي لاتسيو موسم 2012-2013 ، ليعود بعدها إلى سويسرا للإشراف على المنتخب السويسري ما بين عامي 2014 و2021، ثم كانت آخر محطة تدريبية له قبل قدومه لتدريب منتخب الجزائر، العمل في نادي بوردو الفرنسي موسم 201-2022.

وحصل فلاديمير بيتكوفيتش على لقب واحد في مسيرته التدريبية، عندما توج بلقب كأس إيطاليا مع نادي لاتسيو موسم 2012-2013، كما أنه نجح مع المنتخب السويسري في الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 وثمن نهائي وربع نهائي كأس أمم أوروبا في نسختي 2016 و2020 على التوالي، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019.

شارك: