رئيس اتحاد الكرة يطمئن: الفيفا لن يعاقب منتخب الجزائر

2021-11-21 16:54
المنتخب الجزائري لكرة القدم لم ينهزم في 33 مباراة متتالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طمأن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، الجماهير الجزائرية بخصوص مخاوفها من إمكانية معاقبة المنتخب الجزائري الأول، على خلفية عدم التزام أندية الدوري الجزائري للمحترفين بشروط ومعايير الاحتراف التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم ويحرص على تطبيقها الاتحاد الإفريقي للعبة في القارة السمراء من خلال مراقبة الأندية الجزائرية، والتأشير على استحقاقها الحصول على إجازة النادي المحترف.

وفي حال عدم التزام الأندية الجزائرية بلوائح الفيفا وتوصيات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن الأخير سيصدر عقوبات قاسية ستنعكس تلقائيا على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وبالتالي المنتخبات الوطنية بمختلف أصنافها، ما يعني إمكانية تعرض منتخب الجزائر الأول إلى عقوبات قد تقضي على كل إنجازاته وأرقامه المسجلة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

شرف الدين عمارة: العقوبة لن تحدث ما دمت رئيسا لاتحاد الكرة

اعترف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، بإمكانية توقيع عقوبات دولية على اتحاد الكرة بسبب عدم التزام الأندية الجزائرية بلوائح الاحتراف.

وقال عمارة: "يمكن للاتحاد الجزائري لكرة أن يتعرض لعقوبات قاسية من قبل الفيفا والكاف"، قبل أن يؤكد: "لكن لن يحدث ذلك في الوقت الراهن.. ما دمت رئيسا للفاف تأكدوا أننا لن نواجه أي عقوبات من قبل الفيفا".

وتابع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم توضيح موقف العقوبات المحتملة، قائلا: "العقوبات قد تصل إلى حد إقصاء المنتخب الجزائري في حال ما قمنا بمنح إجازة النادي المحترف لفريق لا يستجيب للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، مضيفا: "الكاف متشدد مثلا اتجاه الأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية"، وأردف: "تصوروا أنه يشترط وجود مستشفيات قريبة من الملاعب، ويشترط توفر شبكة نقل ومواصلات سلسة".

يجدر الذكر، أن تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جاءت بعد أشغال الجمعية الاستثنائية لاتحاد الكرة، والتي عُقدت خصيصا لتغيير نظام مسابقة الدوري الجزائري للمحترفين، والذي سيلعب الموسم المقبل بـ16 ناديا بدل 18 ناديا حاليا.

شارك: