رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع يؤكد إنشاء مسابقة السوبر

2021-07-29 16:44
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع يسلم درع الدوري المغربي 2020/2021 للوداد (FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نيته إطلاق مسابقة سوبر مغربي، تجمع بين بطل الدوري المغربي والفريق المُتوج بلقب كأس العرش.

فوزي لقجع يتطلع لمسابقة كأس سوبر مغربي 

وفي كلمته للإعلام، خلال مراسيم تتويج نادي الوداد الرياضي بطلاً لموسم 2021/2020، أوضح لقجع أنه يطمح لمتابعة مباراة سوبر مغربي خالص خلال السنوات المقبلة، بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

ولم يُقدم رئيس الاتحاد المغربي للعبة تفاصيل إضافية في هذا الصدد، مكتفياً بالإشادة بما قدمته الأندية المغربية قاريا، عبر مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وآخرها كان تتويج نادي الرجاء بلقب الكونفدرالية الثالث في تاريخه، والثاني توالياً للممثل الكرة المغربية، بعد نهضة بركان، الذي رفع الكأس موسم 2019/2020.

الجماهير تنتظر بشغف مسابقة كأس السوبر المغربي

الجماهير المغربية تتوق لكأس السوبر المغربي
 

ونادت الجماهير المغربية سابقاً، بإنشاء "السوبر المغربي"، بالنظر إلى النجاح والاهتمام اللذين تلقاهما هذه المسابقة عربياً وبدوريات أوروبا الكبرى.

واعتبرت الجماهير سابقاً في نقاشات مفتوحة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن مباراة السوبر المغربي ستكون فرصة لمتابعة المتوجين بأهم لقبين محلياً، مع إمكانية تسويق المواجهة لتُقام في دول عديدة، خصوصاً وأن الكرة المحلية أصبحت لها قاعدة جماهيرية عربية هامة. 

ويبقى التوجه العام لفكرة السوبر، هو إقامة لقاء بين بطل الدوري المغربي الممتاز، وبطل مسابقة كأس العرش، في مواجهة قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.

الوداد والرجاء تحت الأضواء

لحظة تتويج الوداد بلقب الدوري المغربي

حقق الغريمان نادي الوداد والرجاء المغربيين، بنهاية موسم 2020/2021، لقب الدوري الممتاز وكأس الكونفدرالية توالياً، لتشتد المنافسة بين الفريقين، على منصات التتويج.

وعرف الموسم الكروي الجاري على غرار سابقه، منافسة قوية على درع الدوري المغربي، قبل أن يحسم الديربي بين الفريقين هوية البطل بنسبة كبيرة، بعد سقوط رفاق محسن متولي على يد الوداد.

وسيعود الوداد في 31 يوليو/ تموز الجاري للمنافسة على لقب كأس العرش، بخوض مباراة نصف النهائي التي تجمعه بنادي المغرب التطواني، كما يترقب الرجاء خوض نهائي البطولة العربية للأندية "كأس محمد السادس" أمام اتحاد جدة قي 21 أغسطس/ آب المقبل، ثم مواجهة لحساب السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري، ولم يحدد بعد موعدها.

شارك: