ديلور يتسبب في أزمة جديدة بالدوري الفرنسي

2023-03-12 17:41
الجزائري آندي ديلور يغيب عن مواجهة نيس بسبب بند في عقده الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نانت بأزمة جديدة وجدل واسع في فرنسا، بسبب قضية عدم مشاركته في لقاء المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي، اليوم الأحد، أمام فريقه السابق نيس، استنادًا إلى شرط في عقد إعارته من نيس إلى نانت خلال الميركاتو الشتوي الماضي، والذي يمنع مشاركته في هذه المواجهة.

وانضم ديلور (31 عامًا) خلال الميركاتو الشتوي الماضي إلى نانت في صفقة إعارة لمدة 6 أشهر، مع إلزامية الشراء الصيف المقبل، إذ يستعد النجم الجزائري للحصول على عقد يمتد لموسمين ونصف مع النادي الفرنسي بقيمة تبلغ 5 ملايين يورو.

وعاش المهاجم الجزائري فترة مضطربة مع نيس منذ بداية الموسم الجاري بسبب خلافاته القوية مع إدارة النادي التي رفضت تنفيذ التزام بخصوص مراجعة عقده ماليًا نحو الزيادة كما تم الاتفاق عليه في وقت سابق، ما دفعه إلى مقاطعة تدريبات نيس والضغط على الإدارة حتى تم تسريحه.

ووضعت إدارة نادي نيس شرطًا في عقد ديلور مع نانت يمنعه من المشاركة في مواجهة فريقه السابق، وهي المباراة المقررة اليوم في الدوري الفرنسي في موقف يُرجِعه متابعون إلى تخوف مسؤولي نادي نيس من تألقٍ محتملٍ وانتقامٍ رياضيٍّ من ديلور قد يدفع جماهير "النسور" للانقلاب على إدارة فريقهم بسبب القرار الذي اتخذته بالتخلي عن النجم الجزائري.

وتسبب غياب ديلور عن هذه المواجهة في فتح وسائل الإعلام الفرنسية لملف اللاعبين الممنوعين من المشاركة ضد أنديتهم السابقة، تبعًا لاتفاقات تعاقدية مستنسخة عن تجارب في أندية ودوريات أوروبية أخرى، ومنها التقرير الذي أعده موقع "فرانس بلو"، اليوم الأحد، وانتقد فيه هذه الممارسة و"الموضة" التعاقدية التي تكون في العديد من المناسبات "قاسية" على الأندية التي تشتري عقود هؤلاء اللاعبين.

وعبر أنطوان كامبواري، مدرب نادي نانت، عن غضبه من الغياب "الإجباري" لديلور عن لقاء نيس، وقال في تصريحات نقلها موقع "فرانس بلو" عن هذه القضية: "نحارب ضد هذا النوع من التعاقدات"، في إشارة إلى رفضه تدوين الشرط المذكور في عقد ديلور، بالنظر لأهمية النجم الجزائري في حساباته، وهو الذي قاد نانت قبل أيام للتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس فرنسا بالفوز على لانس بهدفين لهدف (2-1)، بعد أن سجل ثنائية المباراة.

وتابع المدرب الفرنسي توضيح وجهة نظره، قائلًا: "على كل حال، هذا الأمر ليس وليد اليوم.."، مضيفًا: "إنه أمر مزعج لنا -نجن المدربين- إنما علينا التعامل مع هذا الوضع.. نحن مُجبرَون على احترام القواعد الموضوعة"، في وقتٍ وصف مسؤولون بكرة القدم الفرنسية هذا الشرط بـ"العادي" في كرة القدم الحالية؛ لأن كل طرف سيقوم بتوظيفه عند الحاجة، وعلى وجه التحديد لو تعلق الأمر بنادي نانت نفسه.

وخاض ديلور مع نادي نيس 55 مباراة بمختلف المسابقات منذ انضمامه إليه صيف عام 2021، سجل خلالها 25 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة، قبل أن يغادره نحو نانت بداية عام 2023، حيث شارك مع الأخير في 8 مباريات بمختلف المسابقات سجل خلالها هدفين.

شارك: