ديفينسا خوستيكا يتوج بلقب سود أمريكانا بقيادة النجم كريسبو

2021-06-08 09:01
من فريق مغمور إلى منصات التتويج (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج ديفينسا إي خوستيكا بلقب كوبا سود أمريكانا للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدرب الأرجنتيني واللاعب السابق هرنان كريسبو، إثر فوزه الكبير في النهائي على مواطنه لانوس بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب (ماريو البرتو كيمبيس) بمدينة قرطبة الأرجنتينية.

وتكفل بتسجيل ثلاثية ديفينسا كل من المدافع الشاب أدونيس فرياس والمهاجم برايان روميرو ولاعب الوسط الأوروغوياني المخضرم واشنطن كاماتشو في الدقائق 34 و62 و90 على الترتيب.

وبهذا الانتصار الكبير يقف فريق ديفينسا لأول مرة على منصات التتويج في البطولة في أول نهائي له، ليحفر اسمه ضمن قائمة المتوجين باللقب.

وسينتظر ديفينسا المتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس الفائز من الثنائي البرازيلي سانتوس وبالميراس اللذين سيلتقيان نهاية الشهر الجاري، من أجل لقب السوبر (ريكوبا سودأمريكانا).

وستقام المباراة بنظام الذهاب والإياب، وستلعب الأولى في الأرجنتين في فبراير/شباط، بينما تلعب الثانية في البرازيل في مارس/آذار المقبلين.

وفشل لانوس في رفع الكأس الغائبة عنه منذ 2013، ليبقى في رصيده اللقب الوحيد الذي تحقق آنذاك، وترك صدارة المتوجين مناصفة بين مواطنيه بوكا جونيورز وإنديبندينتي (بلقبين لكل منهما). 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: