ديفيد أنكايي | من أمل حمام سوسة التونسي إلى جنوى الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 00:40
ديفيد أنكايي بقيمص أمل حمام سوسة التونسي (Facebook:ESHS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع المهاجم السابق لنادي الأمل الرياضي بحمام سوسة، ديفيد أنكايي (30 عامًا) عقد انتقاله الرسمي إلى نادي جنوى الإيطالي، وسيحصل النادي التونسي على 300 ألف يورو من هذه الصفقة الشتوية.

وسيُحقق الأمل الرياضي بحمام سوسة عائدات مالية جيدة بفضل انتقال مهاجمه السابق ديفيد أنكايي الذي لعب خلال النصف الأول من الموسم الكروي الحالي في صفوف نادي شيريف تيراسبول المولدافي معارًا.

وانتقل ديفيد أنكايي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى شيريف تيراسبول مقابل 100 ألف يورو مع بند شراء تصل قيمته إلى 300 ألف يورو وهو ما فعله النادي المولدافي في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي ليضم المهاجم النيجيري نهائيًا ويبيعه بأضعاف ذلك الثمن إلى جنوى بقيمة مالية تصل إلى 2.5 مليون يورو.

الأندية التونسية رفضت ديفيد أنكايي

وكان بعض الوكلاء عرضوا ديفيد أنكايي الصيف الماضي على 3 فرق تونسية كبيرة هي الترجي والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي لكنهم لم يبدوا اهتمامًا بضمه. 

وسيصل عائد هذا الانتقال إلى 300 ألف يورو للأمل الرياضي بحمام سوسة، ويعد هذا مبلغًا كبيرًا بالنسبة للنادي التونسي، الذي سيتمكن بذلك من تعزيز صفوفه استعدادًا للجزء الثاني من الموسم في بطولة دوري الدرجة الثانية التونسية.

بات الدوري التونسي -رغم ضعف البنية التحتية وتراجع مستوى العديد من الأندية- وجهة مميزة للكثيرين من اللاعبين العرب والأفارقة خصوصًا في العقدين الأخيرين، إذ يدركون أن تألقهم في تونس سيفتح أمامهم أبواب الاحتراف.

وطالما كانت البطولة التونسية بوابة عبور مثالية للعديد من النجوم، إمّا للاحتراف في دوريات كبرى أو لبداية المسيرة الدولية على غرار الثنائي الجزائري بغداد بونجاح ويوسف بلايلي والنجم الإيفواري السابق عبد القادر كيتا والغاني هاريسون أفول.

شارك: