ديشامب يضم هيرنانديز لقائمة فرنسا ويبرر استبعاد كانتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 19:23
ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استدعى المدرب ديدييه ديشامب، الفرنسي لوكاس هيرنانديز، إلى تشكيلة منتخب فرنسا للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة القوية التي تعرّض لها في كأس العالم العام الماضية، حيث اختار تشكيلته لمواجهة أيرلندا وألمانيا في سبتمبر/ أيلول، في حين برر استبعاده نغولو كانتي.

وخرج هيرنانديز (27 عامًا) من الملعب في وقت مبكر من فوز فرنسا على أستراليا في مباراتها الافتتاحية بمونديال قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وغاب هيرنانديز آنذاك عن المباريات المتبقية من كأس العالم، إضافةً إلى مباريات فريقه بايرن ميونخ الألماني في النصف الثاني من الموسم الماضي؛ لكنه انتقل إلى سان جيرمان في يوليو/ تموز مقابل 43.5 مليون دولار، وشارك أساسيًا في جميع المباريات الثلاثة لناديه الجديد حتى الآن هذا الموسم.

كذلك، عاد مدافع أرسنال الإنجليزي، ويليام ساليبا، إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي، بعد غيابه عن الفترة الأخيرة من الموسم الماضي بسبب الإصابة.

ويتصدر المنتخب الفرنسي، وصيف بطل العالم، المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا بـ4 انتصارات من 4 مباريات، قبل أن يستضيف أيرلندا في باريس الخميس المقبل.

ويملك المنتخب الأيرلندي 3 نقاط فقط من 3 مباريات، كما أن الفوز سيضع المنتخب الفرنسي على مشارف حسم التأهل إلى "يورو 2024" في ألمانيا.

ومن ثمّ سيخوض ديشامب وفريقه مباراة ودية أمام ألمانيا، مُستضيفة كأس أوروبا المقبلة، في مباراة ودية في دورتموند في 12 سبتمبر.

ومن بين اللاعبين الغائبين عن تشكيلة "الديوك" ثنائي تشيلسي الإنجليزي، كريستوفر نكونكو وويسلي فوفانا، بسبب الإصابة في الركبة.

كما واصل ديشامب عدم استدعاء نغولو كانتي العائد من الإصابة التي عرقلت موسمه الماضي مع تشيلسي. ويلعب كانتي حاليًا بانتظام مع نادي الاتحاد السعودي؛ لكنّه لن يكون في عداد التشكيلة الفرنسية أسوةً ببول بوغبا الذي عاد أيضًا إلى الملاعب بعد إصابته وغيابه في الموسم الماضي.

وقال ديشامب: "يلعب كانتي بانتظام في دوري ذي مستوى جيد بفضل اللاعبين الموجودين هناك، لكنه خرج من موسم مضى لم يلعب فيه على الإطلاق، وسيكون متاحًا للاستدعاء (لاحقًا)".

قائمة منتخب فرنسا لمواجهة أيرلندا وألمانيا

  • حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك ماينان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لانس الفرنسي).
     
  • خط الدفاع: أكسيل ديساسي (تشيلسي الإنجليزي)، لوكاس هيرنانديز (باريس سان جيرمان)، تيو هيرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، جول كوندي (برشلونة الإسباني)، بنجامين بافارد (إنتر ميلان الإيطالي)، دايوت أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني)، ويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي).
     
  • خط الوسط: يوسف فوفانا (موناكو الفرنسي)، بوباكار كامارا (أستون فيلا الإنجليزي)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني (ريال مدريد الإسباني).
     
  • خط الهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، عثمان ديمبيلي (باريس سان جيرمان)، أوليفيه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، راندال كولو مواني (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ماركوس تورام (إنتر ميلان). 
شارك: