ديربي مغاربي على ملعب جوسيبي مياتزا .. بن ناصر يواجه حكيمي

2021-06-08 09:01
الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان والمغربي أشرف حكيمي مدافع إنتر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الكاتب : أحمد عبدالله 

ساعات  قليلة تفصلنا عن ديربي الغضب، حيث يلتقي إنتر ميلان مضيفه ميلان، في المباراة التي ستقام على ميدان الأخير؛ فالفريقان يتشاركان الملعب نفسه، وهو الأمر الذي يزيد من خصوصية المواجهة، ويمنحها ظهورا خاصا في قائمة الديربيات الأقوى بالقارة العجوز.


وينتظر كثيرون  سهرة السبت بأعين تأمل منافسة حامية الوطيس، مع بداية قوية للجارين هذا الموسم؛ إذ حقق ميلان العلامة الكاملة في 3 مباريات خاضها ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مبتعدا بفارق نقطتين فقط عن إنتر، المتسلح فعليا بخبراتٍ اكتسبها بالموسم الفارط، تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي وصفقات مدوية، عقدتها إدارته الصينية، خلال السوق الصيفية المنصرمة.


ولا تقل درجات الترقب والانتظارلديربي الغضب في وطننا العربي، حيث يعير مشجعون ومتابعون كثر قدرا كبيرا من الاهتمام والتركيز لمتابعة أهم المباريات الكلاسيكية في أبرز مدن الأزياء والموضة العالمية، ميلانو.


لكن الأكيد أن قمة السبت ستحظى باهتمامٍ أكبر من ذي قبل في الأقطار العربية قاطبةً، وخاصة دول الشمال الأفريقي؛ إذ ستمثل المواجهة صراعا مغاربيا من نوعٍ خاص، بطلاه لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر والظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.


ويقضي بن ناصر موسمه الثاني في بيت "الميلانيلو"، وبدا خلال أكثر من عامٍ بصحبة الروسونيري، قادرا حقا على تكريس نفسه كاسم هام ورقم صعب في التشكيلة الأساسية للفريق اللومباردي، ما يظهر جليا في إحصائية مفادها خوض أفضل لاعبٍ في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019" لما مجموعه 35 مباراة بقميص ميلان خلال موسمه الأول في قلعة "سان سيرو"، مسجلا هدفا واحد.


وشارك بن ناصر (22 عاما) في 6 مباريات خاضها ميلان بالموسم الجديد حتى الآن، مع تحسن ملحوظ على صعيد أرقامه الهجومية المسجلة؛ إذ أحرز هدفين اثنين، كما ساهم بوضوح في تأهل الفريق إلى دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.


ويبدو بن ناصر قادرا على تقديم إضافة نوعية هامة لتشكيلة المدير الفني ستيفانو بيولي، مع اعتماد التقني صاحب 54 عاما على لاعبين اثنين بمنطقة المحور، وهنا يبرز دور نجم إمبولي السابق، في طريقة لعبٍ، أسفرت عن نجاعةٍ هجومية وصلادةٍ دفاعية كبيرتين.


ورغم امتلاك بيولي، وهو مدرب أسبق لإنتر ميلان، عمقا كبيرا على صعيد لاعبي الوسط المتاحين أمامه، فإن بن ناصر لا يزال متواجدا كخيارٍ هامٍ في منظومة العمل؛ إذ لم يغب عن أية مباراة هذا الموسم، وإن دخل بديلا في مواجهتين بالدوري المحلي.


في المقابل، يحظى المغربي أشرف حكيمي بثقة الجميع في إنتر ميلان، عقب انضمامه، هذا الصيف، قادما من ريال مدريد الإسباني، وسبق لمدرب الأفاعي، أنطونيو كونتي، أن أبرز قناعته بإمكانية تحويل صاحب 21 عاما إلى لاعب كرة قدم متكامل.


ولم يكن حكيمي في حاجة للكثير من الوقت كي يفرض نفسه لاعبا أساسيا في تشكيلة إنتر، وصيف بطل إيطاليا بالموسم الماضي، مستفيدا من شهرة وأصداء واسعة خلفها مردوده المميز، خلال موسمين قضاهما معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني، ومقومات كبيرة وضعته بمصاف الصفقات الأبرز في نافذة الانتقالات الأخيرة رغم سنة الصغيرة.


وشارك حكيمي في 3 مباريات خاضها إنتر ميلان بالموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث تمكن من تسجيل هدفٍ وصناعة اثنين آخرين، مستفيدا من سرعته الكبيرة وقدرته على تأدية مهام هجومية مجدية.


واعتاد حكيمي على التواجد كظهير أيمن هجومي في خطة "3-4-3"، خلال فترة إعارته إلى دورتموند، وقد امتلك حظا كبيرا عندما أمن انتقاله إلى إنتر ميلان، الذي يحبذ مدربه طريقة لعب مشابهة لذات النهج التكتيكي.

شارك: