دون محرز.. التشكيل المتوقع لمان سيتي في نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 18:58
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية مشاركة الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي، يوم السبت، متوقعين استمرار المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، في الاعتماد على تشكيلته الأساسية المثالية في المسابقة والفترة الأخيرة على وجه التحديد.

ويخوض مانشستر سيتي ثاني نهائي له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه على ملعب "أتاتورك" الأولمبي في إسطنبول التركية، يوم غدٍ ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، على أمل الحصول على أول لقب له في البطولة بعد أن ضاع منه لقب 2021 على يد مواطنه تشيلسي.

وخرج محرز (32 عامًا) من الحسابات الأساسية لغوارديولا في الفترة الأخيرة، وعلى وجه التحديد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن نجح المدرب الإسباني في الحصول على أفضل توليفة فنية ممكنة، عرفت تألق النجم البرتغالي، برناردو سليفا، في الجهة اليمنى على حساب الجزائري، ما أخرج الأخير من كل الحسابات الفنية.

ويرى الكثير من المصادر الإعلامية الإنجليزية بأن غوارديولا لن يغيّر تشكيلته الأساسية المعتادة ولن يتفلسف كثيرًا، كما سبق وأن صرح به في الفترة الماضية، لعدم تكرار خطأ نهائي 2021 عندما لعب بدون لاعب وسط مدافع حين أبقى الإسباني رودري على دكة البدلاء في تغيير فاجأ المحللين والمتابعين آنذاك، وكلّف السيتي خسارة اللقب التاريخي.

هذه كلها معطيات تُقلّص فرص محرز في المشاركة من البداية في المواجهة، رغم التسريبات التي أطلقتها صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية قبل أيام، عندما كشفت بأن قائد منتخب الجزائر سيكون مفاجأة بيب غوارديولا في المباراة النهائية.

وسيعتمد غوارديولا، حسبما أوردته وسائل الإعلام الإنجليزية، على كل من البرازيلي إيدرسون في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع المثالي كايل ووكر وروبن دياز وجون ستونز ومانويل أكانجي، في حين سيوظف الثلاثي رودري وكيفين دي بروين وإيلكاي غوندوغان في خط الوسط، وفي الهجوم سيعتمد على برناردو سيلفا وإيرلينغ هالاند وجاك غريليش.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمانشستر سيتي في مباراة إنتر:

  • حراسة المرمى: إيدرسون.
  • خط الدفاع: ووكر ودياز وستونز وأكانجي.
  • خط الوسط: رودري وغوندوغان ودي بروين.
  • خط الهجوم: سيلفا وهالاند وغريليش.
شارك: