دولي إنجليزي يرى محمد صلاح أفضل جناح في تاريخ "البريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 12:47
الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الدولي الإنجليزي، جارود بوين، جناح فريق وست هام يونايتد، أن الدولي المصري، محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، أفضل جناح في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كما صنّفه بأنّه أحسن من البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي وريال مدريد السَّابق.

وخلال مقابلة فيديو مع إحدى المنصات المتخصصة بألعاب الفيديو، والتي تهتم بلعبة "فيفا" الشهيرة، سُئل بوين عن أفضل لاعب جناح في تاريخ الدوري الإنجليزي، ووقع اختياره على صلاح. حيث قال في تصريحات نقلتها منصة "فوتبول إكسبريس" البريطانية: "سيكون هذا مُثيرًا للجدل، أليس كذلك؟.. في رأيي صلاح، أعتقد أنّ الأرقام التي يقدمها كل عام تثبت ذلك".

بوين يختار صلاح كأفضل جناح في تاريخ البريميرليغ

وأضاف النجم الإنجليزي: "محمد صلاح فاز بدوري أبطال أوروبا، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويسجل 20 هدفًا كل موسم بشكل مستمر.. ما يفعله رائع".

وواصل: "هازارد كان استثنائيًّا، ولكن بالنسبة إلي، ونظرًا إلى الطريقة التي ألعب بها أيضًا، ربما أكون أكثر انحيازًا تجاه الجناح الذي يلعب بقدمه اليسرى، والذي تريد أن ترتكز عليه طريقة لعبك".

واختتم تصريحاته بالقول: "بالنسبة إلي.. صلاح هو المرجع؛ لقد فعل ذلك كل عام أيضًا، لاسيما الطريقة التي يلعب بها، ربما أكون منحازًا بعض الشيء، ولكن من الواضح أن صلاح هو الأفضل".

وانتقل النجم المصري إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، وحقق معه عديد الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، حيث خاض الدولي المصري مع فريقه الإنجليزي 318 مباراة في مختلف البطولات، وسجّل 196 هدفًا، وصنع 83 آخر، محتلًّا المركز الثالث على سلم ترتيب هدافي النادي عبر التاريخ.

ويُعَدّ صلاح أحد أبرز اللاعبين في "آنفيلد"؛ إذ تمكن في موسم 2022-23 المخيّب للريدز من تسجيل 30 هدفًا، وقدّم 16 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، وظهر في جميع مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي، والبالغ عددها 38 مباراة، مع خوض 51 مباراة بمُختلف المُسابقات.

الجدير بالذكر أنّ صلاح يسير بشكل جيد حتى الآن هذا الموسم، وأسهم في 14 هدفًا خلال 13 مباراة بمُختلف المسابقات، حيث سجّل 10 أهداف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة؛ بإجمالي دقائق بلغ: 948 دقيقة.

شارك: