دوري نجوم إكسبو | موقعة نارية بين السد والدحيل وترقب الغرافة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 17:06
السد يقاتل من أجل استعادة لقب دوري نجوم قطر خلال الموسم الجاري (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث السدّ، متصدر الدوري القطري لكرة القدم، عن تخطي عقبة غريمه الدحيل، الجمعة، في قمة الجولة العشرين من دوري نجوم إكسبو التي تشهد تربص الغرافة المطارد عندما يواجه أم صلال.

ويتطلّع السدّ صاحب الريادة في البطولة القطرية برصيد 43 نقطة لتجاوز محطة مفصلية، قبل أربع جولات من نهاية البطولة، في سبيل سعيه لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه لصالح الدحيل تحديدًا في النسخة الماضية.

ويأمل فريق المدرب وسام رزق استثمار الموقف الصعب لمنافسه الذي خسر أمام الريان 0-2 في الجولة الماضية، ليقف عند انتصار وحيد في الجولات التسعة الماضية، محتلاً المركز السادس برصيد 22 نقطة فقط.

ورغم احتفاظ السد بفارق النقاط الثلاثة عن الغرافة الثاني، إلا أن الصورة لم تكن مقنعة بعد انتصارين بشق الأنفس على فريقي القاع معيذر والمرخية في الجولتين الماضيتين، حيث احتاج رفاق أكرم عفيف إلى قلب التأخر في الشوط الأوّل لتحقيق الفوز.

وتبدو الأمور معقدة داخل أروقة الدحيل الذي يبحث عن فوز معنوي يستنهض الهمم قبل استهلال مشوار كأس الأمير الذي بات السبيل الوحيد للوصول إلى مقعد في دوري النخبة الآسيوي، بعد ضياع فرص اللحاق بالمراكز الثلاثة الأولى في الدوري.

الغرافة للمنافسة على لقب دوري نجوم إكسبو

يمني الغرافة الثاني في ترتيب دوري نجوم إكسبو برصيد 40 نقطة، النفس بتعثر السد بالخسارة، من أجل أن يصبح شريكًا بالصدارة في حال تجاوز أم صلال التاسع برصيد 20 نقطة السبت.

وأثبت فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينز عزمه على استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2010، عندما تشبث بانتصار ثمين ومهم على العربي في الجولة الماضية 1-0.

ويعاني أم صلال من سوء النتائج في دوري نجوم إكسبو بعدما تعرض لخسارة مفاجئة أمام معيذر 1-2، كانت الثالثة في المباريات الأربعة الأخيرة، ليجد نفسه على بعد 6 نقاط من ملحق الهبوط قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

وقال مارتينز: "ينصبّ تركيزنا على أنفسنا أكثر، ونتعامل مع المواجهات المتبقية على أنها نهائيات كؤوس، حيث ندرك أن عدم التفريط بأية نقطة هو حجر الأساس في البقاء طرفًا في المنافسة على اللقب".

وأضاف: "مواجهة أم صلال لن تكون سهلة، يجب أن نكون مركزين منذ البداية، وأن نتجاوز مرحلة رد الفعل التي اعتدنا أن نظهرها في الشوط الثاني في المباريات الأخيرة. علينا أن نكون أكثر نجاعة في استثمار الفرص خصوصًا في النصف الأول من اللقاء".

الريان لتأكيد الصحوة

من جانبه، يسعى الريان الرابع في دوري نجوم إكسبو (35) إلى تأكيد الصحوة، عندما يواجه معيذر قبل الأخير (14)، حيث يمضي الريان خلف بصيص أمل المنافسة على اللقب، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على الدحيل حامل اللقب 2-0، ويأمل بجني ثلاث نقاط جديدة ستعزّز حظوظه أيضًا بتأمين مقعد قاري.

وكسب معيذر دفعاً معنوياً عقب الفوز على أم صلال 2-1 بحثاً عن الخروج من مركزه الحالي، بعدما بات متأخراً بفارق نقطتين فقط عن قطر العاشر.

وقال البرتغالي ليناردو جارديم مدرب الريان إن "الانتصار الثمين على الدحيل في الجولة الماضية، أعاد الفريق للمنافسة على اللقب من جديد .

وأضاف: "نعاني من غيابات مؤثّرة، لكن الفريق قدّم عرضاً مذهلاً سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية عبر المرتدات المؤثرة. تبقى لنا أربع مباريات سنخوضها كأنها نهائي، وسنقاتل حتى النهاية للمضي خلف حظوظنا للمنافسة على اللقب، فكرة القدم لا تعترف سوى بمنطق الميدان".

الوكرة يلتقي العربي

وتشهد الجولة المرتقبة في دوري نجوم إكسبو، مواجهة مهمة تجمع الوكرة الثالث (37) بالعربي الخامس (23)، حيث يتطلع الوكرة إلى تحقيق الانتصار الرابع توالياً الذي يبقيه طرفاً فاعلاً في سباق الظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة، معولاً على نهم هجومي كبير، تجسد في المباراة الأخيرة بالفوز العريض على قطر 5-1.

بالمقابل، يعاني العربي من آثار الخسارة أمام الغرافة 0-1 التي قوّضت آمال الفريق في اللحاق بالمراكز الأربعة الأولى، فبات لزامًا عليه التمسك بكل النقاط المتاحة في الجولات الأربعة الأخيرة وانتظار نتائج الآخرين من أجل الحصول على مقعد في دوري أبطال آسيا 2 (البطولة القارية الثانية).

وفي بقية المباريات، يلتقي الشمال صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة مع نادي قطر العاشر برصيد 16 نقطة، فيما سيكون الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة، مطالباً بتصويب الأوضاع عندما يواجه المرخية الأخير بـ 8 نقاط والقريب من الهبوط الرسمي.

شارك: