دوري الأبطال.. هاتريك صلاح يقود ليفربول لفوز عريض على رينجرز

2022-10-13 00:22
احتفال لاعبي ليفربول بهدف محمد صلاح في شباك رينجرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدوليّ المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول فريقه للفوز على رينجرز الاستكلندي بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم، على ملعب "إيبروكس"، بالجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأول بمسابقة دوري أبطال أوروبا

وجاءت أهداف ليفربول السبعة عبر فيرمينو في الدقيقة 24 والدقيقة 55، وداروين نوننيز بالدقيقة 66، ووقع صلاح على الهاتريك في غضون 6 دقائق فقط (75،80،81)، واختتم هارفي إليوت بالهدف السابع في الدقيقة 87، بينما سجّل هدف رينجرز الوحيد سكوت أرفيلد في الدقيقة 17. 

وبذلك الانتصار ارتفع رصيد ليفربول للنقطة التاسعة في وصافة المجموعة الثانية، فيما يتذيل رينجرز الترتيب دون نقاط. 

نابولي يمطر أياكس برباعية ويتأهل لدور الـ16

نجح فريق نابولي الإيطالي في التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز على أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، بالجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى لحساب دور المجموعات من التشامبيونزليغ. 

وتقدّم نابولي في النتيجة سريعًا أولًا عبر الدولي المكسيكي هيرفينغ لوزانو بعد عرضية رائعة من بيوتر زيلينسكي حولها هيرفينغ برأسه إلى داخل الشباك بطريقة رائعة في الدقيقة الرابعة. 

وفي الدقيقة 16 سجّل الدوليّ الإيطالي جياكومو راسبادوري الهدف الثاني لنابولي بعد عرضية أرضية رائعة من الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا ثم سدد راسبادوري الكرة بشكل رائع في شباك ريمكو باسفير. 

ومع بداية الشوط الثاني قلّص دافي كلاسين النتيجة للضيوف بعد عرضية من كالفن باسي حولها كلاسين برأسه في الشباك عند الدقيقة 49. 

ولكن نابولي وسع الفارق في النتيجة من جديد بالهدف الثالث، والذي جاء عبر كفاراتسخيليا من ركلة جزاء سجّلها بنجاح في الدقيقة 62؛ احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد من أحد مدافعي أياكس. 

وبالدقيقة 79، نجح الدوليّ النيجيري، فيكتور أوسيمين من إحراز هدف رابع ولكن تم إلغاءه لوجود حالة تسلل، ثم قلص ستفين بيرغوين النتيجة لتُصبح 3-2 من ركلة جزاء.

ولكن نابولي عاد وتقدّم في النتيجة من جديد، عبر هدافه أوسيمين، حيث نجح النيجيري في استغلال خطإ فادح من داني بليند حيث خطف الكرة وسددها بنجاح في شباك الضيوف. 

وبذلك وصل رصيد نابولي 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى ليتأهل إلى دور الـ16، بالعلامة الكاملة، فيما توقف رصيد أياكس عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة. 

أتلتيكو مدريد يتعثر في ليلة تأهل كلوب بروج

وعلى ملعب "واندا متروبوليتانو" حسم التعادل السلبي دون أهداف مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وكلوب بروج البلجيكي. 

ورغم وجود العديد من المحاولات من جانب لاعبي أتلتيكو مدريد، حيث سدد هجوم أصحاب الأرض 20 تسديدة، 9 منهم على المرمى، ولكن تألق الحارس مينيوله حرم كتيبة المدرب دييغو سيميوني من تسجيل هدف على الأقل في المباراة، رغم مشاركة أنطوان غريزمان وأنخيل كوريا. 

وتلك هي المرة الأولى في تاريخ كلوب بروج التي يصل فيها ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق له من قبل الوصول إلى هذا الدور.

كلوب بروج يكتب التاريخ

وبذلك التعادل أصبح رصيد كلوب بروج 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي، فيما أصبح رصيد أتلتيكو مدريد 4 نقاط، بعد فوز وحيد وخسارتين وتعادل، ليحتل المركز الثاني.

بورتو يفوز على ليفركوزن وأتلتيكو مدريد قد يودع دوري الأبطال 

انتصر فريق بورتو البرتغالي على نظيره باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم بألمانيا على ملعب "باي أرينا"، بالجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية أيضًا. 

وجاءت ثلاثية بورتو عبر جالينو في الدقيقة 6، والإيراني مهدي طارمي أحرز هدفان من ركلتي جزاء بالدقيقة 53، و64. 

وبذلك أصبح رصيد بورتو 6 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد ليفركوزن عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير. 

ولا يزال يملك أتلتيكو مدريد فرصة في التأهل إلى دور الـ16، ولكن يتعين عليه تحقيق الفوز على باير ليفركوزن وبورتو في الجولة الخامسة والسادسة، حيث يواجه الفريق الألماني يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ثم يحل ضيفًا على بطل الدوري البرتغالي يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني. 

شارك: