دوري أبطال أفريقيا | الأهلي يفوز والوداد يخسر في عقر داره

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 00:37
من مباراة الأهلي المصري وضيفه ميدياما الغاني في الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل نادي الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالفوز (3-0)، اليوم السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، أمام ضيفه ميدياما الغاني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وأقيمت المباراة في ملعب القاهرة الدولي وسط رغبة كبيرة من مشجعي نادي "القرن" في رؤية فريقهم يحقق الفوز في أول ظهور له ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي توج بلقبها 11 مرة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف بين الفريقين، رغم تهديد "المارد الأحمر" لمرمى منافسه في ثلاث مناسبات، وانتظر الأهلي إلى غاية الدقيقة (66) لافتتاح باب التسجيل عبر لاعبه محمود كهربا، ليضيف بعدها زميله حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة (75)، قبل أن يسجل صلاح محسن الهدف الثالث في الدقيقة (88).

وبهذا الانتصار، يحتل نادي الأهلي المركز الأول في مجموعته الرابعة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع نادي شباب بلوزداد الجزائري صاحب 3 نقاط أيضًا، بعدما تغلب، أمس الجمعة، على ضيفه يانغ أفريكانز التنزانزي (3-0)، فيما يتواجد ميدياما الغاني ويانغ أفريكانز التانزاني في المركز الثالث والرابع تواليًا برصيد خال من النقاط.

الوداد يسقط في ميدانه

في مفاجأة غير متوقعة، سقط نادي الوداد الرياضي المغربي (0-1) بميدانه أمام ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وكان وداد "الأمة" -وصيف بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، والمنهزم أيضًا في نهائي الدوري الأفريقي أمام صن داونز الجنوب أفريقي- يمني النفس بتحقيق بداية جيدة أمام غالاكسي في أول مبارياته بـ"الملعب الكبير" بمدينة مراكش، ولكن العكس هو الذي حدث.

وخسر "الواك" -مثلما يلقب- بعد تلقي شباكه لهدف سجله تهابانغ سيسينيي لاعب جوانينغ غالاكسي في الدقيقة (33).

وبعد هذه الخسارة، تذيل الوداد ترتيب مجموعته الثانية من دون رصيد من النقاط، فيما يحتل جوانينغ غالاكسي المركز الأول بـ 3 نقاط، وأسيسك ميموزا الإيفواري في المركز الثاني بنقطة واحدة، وسيمبا التنزاني الثالث بنقطة واحدة أيضا.

شارك: