دورتموند يهزم سان جيرمان ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 00:18
فرحة نجوم بوروسيا دورتموند عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (X/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تجديده الانتصار على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء ضمن منافسات إياب نصف نهائي المسابقة الأوروبية الشهيرة.

ودفع نادي العاصمة الفرنسية ثمن عدم ترجمته الفرص الكثيرة التي أتيحت له إلى أهداف، ليعجز عن هز شباك منافسه الألماني ذهابًا وإيابًا، ويفرط في فرصة بلوغ نهائي البطولة.

هوميلز يقود دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

ويدين بوروسيا دورتموند بالفضل في خطف بطاقة التأهل إلى المواجهة النهائية، للمدافع الألماني المخضرم ماتس هوميلز صاحب الهدف الوحيد في المواجهة من رأسية نموذجية في الدقيقة 50.

من ناحيته، عانى باريس سان جيرمان من عدم ظهور العديد من نجومه بأفضل مستوياتهم، يتقدمهم كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، خاصة الأخير الذي أهدر العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وبدا الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، عاجزًا عن فك أكواد الفريق الألماني، الذي قدم أفضل ما لديه، خاصة على صعيد الهجمات المرتدة، والتي اعتمد عليها المدرب إيدين تيرزيتش للإطاحة بخصمه الفرنسي.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الأحداث المثيرة، ليطلق حكم المواجهة دانيلي أورساتو صافرته معلنًا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، حاول باريس سان جيرمان زيادة هجماته بحثًا عن تسجيل هدف أول يعيد المواجهة مع بوروسيا دورتموند إلى نقطة الصفر، معتمدًا في ذلك على انطلاقات كيليان مبابي السريعة، واختراقات عثمان ديمبيلي، والمساندة التي يقدمها أشرف حكيمي من الخلف.

وتلقى باريس سان جيرمان صدمة كبرى في الدقيقة 50، بعد نجاح بوروسيا دورتموند في تسجيل الهدف الأول عبر رأسية متقنة من المدافع المخضرم ماتس هوميلز الذي استقبل ركلة ركنية وسط غياب الرقابة الدفاعية، دون أن يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.

بعد الهدف، حاول لويس إنريكي ترتيب صفوف فريقه عبر مجموعة من التغييرات التكتيكية، واستفاد من تبديل مثير للجدل لبوروسيا دورتموند الذي أخرج النشيط كريم أديمي، وأقحم عوضًا عنه المخضرم ماركو رويس، مما سمح للفريق الفرنسي بالتحرك بحرية كبرى على الأطراف.

وفي الدقيقة 61، أهدر باريس سان جيرمان فرصة إدراك التعادل بعد تسديدة صاروخية أطلقها المدافع البرتغالي نونو مينديز من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم قبل أن تجد طريقها خارج المرمى.

وعاد ماتس هوميلز لتسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 77 وسط صدمة نجوم باريس سان جيرمان، لكن حكم المواجهة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، تناوب نجوم باريس سان جيرمان على تسديد الكرات بالعارضة والقائمين، حيث أهدر كيليان مبابي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 87 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدتها العارضة، قبل أن يعود اللاعب وينفرد بمرمى الفريق الألماني في الدقيقة 90 قبل أن يسقط على أرضية الملعب مطالبًا بركلة جزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

ولم تشهد الدقائق المتبقية تفاصيل أخرى مثيرة، ليطلق الحكم صافرته معلنًا فوز بوروسيا دورتموند وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بانتظار الكشف عن هوية الطرف الآخر في المباراة الختامية بين بايرن ميونخ وريال مدريد اللذين يلتقيان الأربعاء إيابًا بعد التعادل في الذهاب بنتيجة 2-2.

شارك: