دفاع منتخب الجزائر يؤرق بلماضي قبل موقعة الكاميرون

2022-02-15 18:27
يوسف عطال نجم المنتخب الجزائري ونادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

يقترب موعد مباراة الجزائر والكاميرون المزدوجة في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، وسط العديد من المشاكل الفنية التي خلفتها مشاركة الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، والتي تستدعي حلولا فورية تفاديا لأي مفاجأة بحسب ما علق محللون جزائريون.

ويُعد خط الدفاع أحد أبرز مشاكل مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي بحسب العديد من المحللين الجزائريين؛ بالنظر لأوجه النقص التي ظهرت فيه خلال مشاركة الجزائر في كأس إفريقيا بالكاميرون، إضافة إلى إصابة بعض المدافعين ومعاناة آخرين من عامل تراجع المنافسة مع أنديتهم.

الإصابات تخلط حسابات مدرب الجزائر جمال بلماضي

تعرض عدد من مدافعي منتخب الجزائر في الفترة الماضية للإصابة، ويتعلق الأمر بنجم نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، ومدافع الترجي التونسي، عبد القادر بدران، ما يقلص الخيّارات الفنية لبلماضي قبل مباراة الكاميرون المزدوجة.

ويعد المدافعان من الخيارات الأساسية لمنتخب لجزائر، وغيابهما سيقلل من الحلول المتاحة لمدرب محاربي الصحراء، خاصة أنهما سيغيبان شهرا كاملا، وربما لن يكونا جاهزين لخوض مباراتي الدور الفاصل.

تراجع أداء لاعبي منتخب الجزائر عيسى ماندي وجمال بلعمري

لا تتوقف مشاكل بلماضي الدفاعية عند حد الإصابات فحسب، بل هناك مشاكل أخرى مرتبطة بالمنافسة والأداء لبعض الأسماء، وفي مقدمتها المدافع الأساسي عيسى ماندي الذي يعاني من نقص المنافسة مع نادي فياريال الإسباني؛ إذ لم يشارك في أي مباراة مع فريقه منذ عودته من كأس إفريقيا.

ولا يمر المدافع الآخر جمال بلعمري بأفضل أحواله؛ إذ تراجعت أسهمه بشكل كبير في صفوف منتخب الجزائر، كما لم يشارك ظهير الترجي إلياس شتي بانتظام مع فريقه منذ عودته من كأس أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون، ما يهدد مكانته في المنتخب الجزائري.

بدائل غير مقنعة للمنتخب الجزائري لمواجهة الكاميرون في تصفيات المونديال

من طرف آخر، لم تظهر البدائل المتاحة لجمال بلماضي بشكل مقنع في الآونة الأخيرة؛ مثل مدافع نادي الغرافة القطري، مهدي تاهرات، ومدافع نادي فالفيك الهولندي، أحمد توبة، اللذين سقطا من تشكيلة المدرب خلال كأس إفريقيا في الكاميرون. وتراجع مستوى توبة بشكل كبير مقارنة بمستواه في الموسم الماضي، لا سيما في ظل تراجع نتائج فريقه في الدوري الهولندي. 

وتأتي هذه المشاكل الدفاعية لتربك حسابات جمال بلماضي قبل موقعة الكاميرون، خاصة أنه لا يملك الوقت الكافي للتغيير وإجراء التعديلات اللازمة بحسب ما نقلت تقارير صحفية جزائرية.

شارك: