دعم رئاسي لـ "محاربي الصحراء" والمدرب جمال بلماضي

2021-06-08 09:01
منتخب الجزائر بدون هزيمة على مدار 24 مباراة متتالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الاثنين 29 مارس/آذار، دعمه  لمنتخب الجزائر ومديره الفني، جمال بلماضي، عقب التأهل إلى كأس أمم إفريقيا بامتياز، ورفع سلسلة اللا هزيمة التاريخية إلى 24 مباراة على التوالي.

وفاز "الخضر" على منتخب بوتسوانا، أمس الاثنين، بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، ليتأهل إلى موعد الكاميرون في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة كاملة، جمعها من 4 انتصارات وتعادلين.  

ولم يتأخر الرئيس الجزائري في تهنئة "محاربي الصحراء"، بعد أن نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، كتب فيها: "أشكر المنتخب الوطني على هذا المشوار المميز في التأهل لكأس إفريقيا والإنجاز الباهر في تحقيق 24 مباراة متتالية دون انهزام تحت قيادة المدرب القدير جمال بلماضي"، وتابع: "تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق في تصفيات كأس العالم 2022"، قبل أن يضيف: "نحن ندعمكم جميعا يا أبطال".".  

وأدرج متابعون هذه التغريدة في خانة الدعم الكبير الذي يحظى به مهندس التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 1920 من طرف الحكومة الجزائرية، بعد أن تناقلت وسائل إعلام جزائرية اجتماع الرئيس الجزائري مع المدرب جمال بلماضي قبل مباراة بوتسوانا.

اجتماع تلقى خلاله المدرب الجزائري دعم الحكومة وضمانات بخصوص سلامة الموقف الجزائري من أي عقوبات للفيفا، بعد ربط موقف وزارة الرياضة الرافض لإجراء أي تعديلات على اللوائح الأساسية للاتحاد قبل الجمعية العمومية الانتخابية، في خانة التدخل في صلاحيات الاتحاد المُفّعِلة تلقائيا لعقوبات انضباطية من الفيفا.  

وكانت عدة مصادر محسوبة على رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم المنتهية عهدته، خير الدين زطشي، روّجت قبل أيام لخبر استقالة، جمال بلماضي، بعد مباراة بوتسوانا، ما وصفه متابعون لأزمة الاتحاد الجزائري بالضغط المبرمج على السلطات العمومية للتراجع عن موقفها من الأزمة، بسبب الشعبية الكبيرة لبلماضي والتخوف من رحيله الفعلي.

وكان "winwin" نشر في وقت سابق التفاصيل الكاملة لهذه الأزمة، وأكد عدم رحيل بلماضي الملتزم بمشروعه مع المنتخب الجزائري، وهدفه الأول المتمثل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، ورفضه القاطع لدعم أي شخص على حساب آخر في هذا الصراع من منطلق اقتناعه بمبدأ تعاقده مع الشعب الجزائري وليس الأشخاص.

شارك: